المكروهات فى عالم الرجـال

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"][frame="10 60"][fot1]
مهما كان شكل العلاقة العاطفية التي تجمع الرجل بالمرأة، سواء علاقة حب أو خطوبة أو زواج، فإن هناك كلمات وجملاً وتصريحات وأحاديث معينة يكره كل رجل سماعها من شريكته، وننصح كل امرأة بتجنبها تماماً خلال الحديث مع شريكها،

إليك سيدتي قائمة بهذه المكروهات في عالم الرجال:

1. أهلي وأهلك: منذ لحظة ارتباطك الرسمي بشريكك، أنت توقعين على انضمامك لعائلة جديدة بالإضافة لعائلتك الأم، فيصبح لديك عائلة واحدة كبيرة، وتصبح عندها كلمة "أهلي" هي كلمة تعبر عن عائلتك الأولى وعائلتك الجديدة أيضاً. الرجل يستفز من تكرار المرأة لكلمتي "أهلي" و"أهلك" لأن هاتين الكلمتين تعطيان شعوراً بالتفريق، والانفصال وتفضيل جهة عن الأخرى. وإياك أيضاً والمقارنة السلبية بين العائلتين بأي شكل من الأشكال أو خلال أي نوع من الحوارات، فهذا الأمر يستفزه ويزعجه لأبعد الحدود.


2. خليك رجال (رجل): حتى وإن كنت لا ترينه رجلاً كفاية في بعض المواقف، إياك وهذه الجملة فهي تحطم أكثر مما تبني! الأسلوب الطيب والحنون والحكيم ممكن أن يغير الكثير في الرجل فيصبح أكثر مسؤولية ورجولة ونضجاً، أما التجريح والنقد السلبي الهدام والأسلوب المستفز لن يؤديا إلا إلى نتائج أكثر سلبية.



3. لو كان معي فلوس أكثر كنت.. إلخ: إن كنت تحاولين أن تشعريه بالنقص وعدم الارتياح والغصة والحزن والتوتر والكثير من المشاعر المؤلمة فكرري هذه الجملة دائماً!

التخطيط للزفاف عملية مرهقة مادياً وجسدياً،

4. الحديث عن رجل سابق في حياتك: الحديث عن علاقات سابقة مرت بحياتك، كخطيب أو طليق أو صديق سابق هو آخر ما يود الرجل سماعه، هو حتى يتمنى أن ينسى تماماً فكرة أنك كنت مرتبطة بشخص ما قبله فما بالك بالحديث عنه أمامه أو مدحه أو الأسوأ من ذلك كله مقارنته به بأي شكل من الأشكال؟!



5. الحديث الملغم أو غير الكامل: ليس فقط الرجل، بل كل شخص ينزعج من الحديث المبطن أو المليء بالألغام أو غير المكتمل! إن كان لديك ما تقولينه قوليه بوضوح، دون تبطين أو "رمي كلام" أو "لف ودوران" أو فجوات. لكن هذا لا يعني بالطبع أن تقولي كل ما يخطر ببالك بشكل مباشر ودون تفكير "طج" ، فالتأني والذكاء والأسلوب الإيجابي والتوقيت الصحيح، كلها أمور مهمة جداً عند طرح المواضيع الحساسة.

6. ما في شي... أنا منيحة: نعم هذه جملة عادية وغير مزعجة عندما تكون صحيحة ومصاحبة لأفعال تعكسها! أما إن كان وجهك وحركاتك وتصرفاتك تقول شيئاً معاكساً لها، عندها هو من لن يكون "منيح"!


7. أنا ما بحب أمك أو أختك: باختصار يفضل أن تحتفظي بمشاعرك السلبية تجاه أمه أو أخته أو أي قريبة له، لك وحدك، فعند هذه النقطة بالذات لا داعي للمشاركة والتواصل!

8. ما بهمني: في مواقف معينة، استخدام "ما بهمني" أو "I Don't Care" يكون مستفزاً جداً فحاولي تجنبه!

9. أسئلة لا ترغبين بسماع إجابتها: ببساطة، إن كنت غير مستعدة لسماع الإجابة الصادقة، لا تسألي السؤال!

10. المقارنة في غير مكانها: لا تقارني نفسك بأي أحد أو أي شيء، فمقارنة نفسك مع أصدقائه أو مع أمه أو مع لعبة البلاي ستيشن أو المقهى أو المباريات أو غيره هي مقارنة في غير مكانها دائماً. إن كنت منزعجة من عادة ما لديه، حاولي تغييرها بالعقل والحكمة والحوار والمشاعر الطيبة وليس بالمقارنة غير المجدية،
[/fot1][/frame][/grade]
 
التعديل الأخير:

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: المكروهات فى عالم الرجـال

طرح رائع
تسلم الاياااااااااااااادي
 

طه عمر

عضو جديد
#4
رد: المكروهات فى عالم الرجـال

هههههههههههههههههه نهى يانهى ايه طريقة الكتابه المعقده دي
هو اللي عامل الموضوع المسطره بتاعته معلقه ولا ايه
هو احنا ناقصين نفضل نركب الحروف على بعضها وجمع الكلمه
والله مافهمت شيئ ولا قرات شيئ في الموضوع ده
عموما تسلمي​
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: المكروهات فى عالم الرجـال

شكرا لمروركم يا غالين
وطه اقراه وانت ساكت مش عارفه اعدله:hh9 :
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#6
رد: المكروهات فى عالم الرجـال

مشكوورة ع الطرح القيم يعطيكي الف عافية ع المجهود الطيب
دمت بخير
 

بنوتة ام الدنيا

مشرفة قسم السياحة
#7
رد: المكروهات فى عالم الرجـال

طرح هام وراقى
تسلمى يا قلبى
نايس توبيك
مودتى
:gt: