المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيل عن الدنيا


طوق الياسمين
01-30-2014, 02:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

قال عيسى بن مريم عليه السلام : ألا إن أولياء الله الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون الذين نظروا إلى باطنها حين نظر الناس إلى ظاهرها فأماتوا منها ما خشوا أن يميت قلوبهم ، و تركوا منها ما علموا أنه سيتركهم .
قال سلمان الفارسي رضي الله عنه : عجبا لمؤمل الدنيا و الموت يطلبه ، و غافل ليس بمغفول عنه ، و ضاحك و لا يدري أربه راض عنه أم ساخط !

قيل للحسن البصري رحمه الله : ما سر زهدك في الدنيا ؟ فقال : علمت بأن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي له ، و علمت بأن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به ، و علمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن أقابله على معصية ، و علمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء الله .
قال أبو حازم : إن كنت إنما تريد من الدنيا ما يكفيك ففي أدناها ما يكفيك ، و إن كنت لا ترضى منها بما يكفيك فليس فيها شيء يغنيك.
وصف حكيم الدنيا فقال : إذا حلت أوحلت ، و إذا كست أوكست ، و إذا جلت أوجلت ، و إذا أينعت نعت ، و إذا أوجفت جفت ، و كم من قبور تبنى و ما تبنا ، و كم من مريض عدنا و ما عدنا ، و كم من ملك رفعت له علامات فلما علا مات .

بنوتة ام الدنيا
01-30-2014, 04:00 PM
لا اله الا الله
سبحان الله
اللهم اجعلنا من اهل الاخرة
ولسنا من اهل الدنيا
ومن اهل الجنة
ولا نكن من اهل النار
يا غفار يا رحمن يا رحيم
يا ذو الجلال والاكرام
برحمتك نستغيث
اشرح لى صدرى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين

شكرا ع الطرح الراقى والراتئع
دمتى مبدعة

فارس بلا جواد
01-30-2014, 05:07 PM
العاقل من إتخذ الدنيا مطيته إلى الآخرة و بنى لنفسه بيتاً هناك في الجنة لا يفنى كما بيوت الدنيا و التي سنرحل عنها ذات يوم..شكرا لك أختي سلوى على تقديم هذا الطرح العطر..:1h01:

سحر الشرق
01-30-2014, 08:38 PM
جزاكي الله خيرا ع الطرح القيم يعطيكي الف عافية

يويا
01-31-2014, 03:36 AM
جزاكي الله كل خير
طرح في غاية الروعه
عااااااااشت الايادي