سيات تطرح أقوى موديلاتها على مر العصور

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


تخطط شركة سيات لطرح الطراز الرياضي Cupra من سيارتها Leon مجدداً، حيث تعتزم الشركة الإسبانية إزاحة الستار عن أيقونتها الجديدة ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والذي يقام في شهر آذار/مارس من العام الجاري.



وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن الموديل الرياضي Cupra سيكون أقوى الموديلات القياسية في تاريخ الشركة؛ حيث أنه سيعتمد على سواعد محرك تربو يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود وبسعة حجمية 2 لتر، ويدور بعزم أقصى يبلغ 350 نيوتن متر. ويولد هذا المحرك نطاق قوة يمتد من 195 كيلووات/265 حصان إلى 206 كيلووات/280 حصان.



وبفضل هذه القوة الكبيرة ينطلق الموديل الرياضي Cupra من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 8ر5 ثانية، وتقف حدود سرعته القصوى عند 250 كيلومتر/ساعة.



وتشير نشرة البيانات الفنية للموديل الرياضي Cupra إلى أن معدلات الاستهلاك تبلغ 4ر6 لتر/100 كلم مع ناقل الحركة اليدوي، و7ر6 لتر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهو ما يعادل 149 و 155 غرام/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.



وتماشياً مع هذه المعدلات القوية قامت سيات بتعديل التصميم الخارجي ونظام التعليق ليتمتع الموديل بشخصية أكثر رياضية وقوة، وذلك بفضل التحكم في خصائص التعليق عن طريق ضغطة زر وقفل تفاضلي بالمحور الأمامي لاجتياز المنعطفات بسرعة عالية.





وصرحت سيات بأن الموديل الرياضي Cupra سيتوافر بموديلين، أحدهما ثلاثي والآخر خماسي الأبواب، مشيرة إلى أنه سيتم طرحه في الأسواق بعد انتهاء فعاليات معرض جنيف نظير سعر يبدأ من نحو 42 ألف دولاراً أمريكياً.





 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: سيات تطرح أقوى موديلاتها على مر العصور

طرح في غاية الروعه
سلمت الايادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: سيات تطرح أقوى موديلاتها على مر العصور

سياارة روووعة تسلم ايديكي ويعطيكي الف عافية
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: سيات تطرح أقوى موديلاتها على مر العصور

طرح مميز و معلومات رائعة إحتواها هذا التقرير عن هذه السيارات..شكرا اختي سلوى..سلمت يداك