خطوات لتكوني مصدر الهام للاخرين

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1
-كوني لينة

بعض الناس يعتقدون أن الانسان القدوة يجب أن يكون صعباً وقوياً، بالتأكيد هناك من المواقف ما يستدعي الصلابة والقوة ولكن في غالبية الوقت يجب أن تتحلي بالليونة. والليونة لا تعني الضعف وإنما بالعكس الليونة هي التفتح والتقبل لنفسك وتقبل عيوبك ومحاولة اصلاحها بدلاً من انكارها، وكذلك التقبل للانتقاد من الاخرين والتعامل مع الانتقاد على أنه خطوة لتصحيح الامور.
2-كوني شاكرة

الشكر قد يكون صعبا على بعض الناس وقد يعتقد البعض انه يجب أن يكون مليونيراً لكي يكون شاكرا. ولكن، الاحساس بالحمد أو الشكر هو احساس بسيط بالتقدير لما انت عليه الآن واتخاذه نقطة لاستكمال طريقك نحو النجاح وكلما زاد شعورك بالشكر كلما تقدمت في النجاح.
3-لا تقسو على نفسك

لو أنت من الشخصيات التي تقسو على نفسها إذا ما ارتكبت اي خطأ أو شعرت بالتقصير في اي مهمة او انجاز، فلا تقس على نفسك كثيراً لأن هذه القسوة لن تفيد بشيء ولن تقدم لك شيء. عليك بالتعلم من أخطائك والابتسامة ثم المضي قدماً، وهذا سيعطيك القوة للبداية مجدداً وعدم تضييع الوقت في البكاء والنحيب على ما فات.
4-كوني حاضرة

عليك بأن تكوني حاضرة في كل ما تفعلينه وذلك سيجعلك تقدرين ما تفعلين فمثلاً عند تناول الافطار عليك بالتركيز في وجبة الافطار وليس في قراءة الجريدة او النظر في هاتفك. عليك بالتركيز بما تفعلين الآن ولا تقفزين الى المستقبل، الحضور والتركيز فيما تفعلينه يجعلك تستمتعين بالوقت وتعيشين كل لحظة بما فيها.​
5-كوني مستعدة دائما للتجربة الجديدة

هناك تجارب مرت علينا في الحياة ولم نحاول خوضها خوفاً من الفشل، وهذا أكبر خطأ لأن الخوف من التجربة يجعلنا نخسر الكثير وكان من الممكن أن نحقق نجاحاً. لذلك، عليك الدخول دائما في التجارب الجديدة مهما كانت النتائج لأنه على الأقل المحاولة لن تجعلك تخسرين شيء بل ستجعلك تكتسبين الخبرة من التجارب.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: خطوات لتكوني مصدر الهام للاخرين

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الايااااااااااااااادي
 

ريتاج

مشرفة النكت و المسابقات
#4
رد: خطوات لتكوني مصدر الهام للاخرين

رائعه بما قدمتِ
:hh14 ::hh14 :
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: خطوات لتكوني مصدر الهام للاخرين

خطوات رائعة في الحث على التحلي بهذه السمات التي تجعل من الذين يقصدهم الطرح مصدر إلهاموتأثير في الآخرين لو إتبعوها..يعطيك العافية أختي سيرين..سلمت يداك:hh14 :