أشرف عبد الباقي الكوميديا أصبحت مهنة صعبة والجنس والدين من المحرمات منعاً للابتذال

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










قال الفنان أشرف عبد الباقي في لقائه بالإعلامية لميس الحديدي على فضائية السي بي سي عبر برنامج "هنا العاصمة " حول تجربة تياترو الجديدة أنه يحب المسرح بشكل كبير جداً وقال أن مسيرته الفنية على مدار حياته كانت في المسرح وأنه توقف منذ 2011 مشيراً أنه قبل عودته الأخيرة كان رصيده من المسرحيات قد بلغ 92 مسرحية مابين تأليف وإخراج وتمثيل وبالتالي أنا داخل المطبخ منذ البداية .

وقال أنه حاول في تجربة تياترو هي تحقيق معادلة صعبة وهي تذكرة رخيصة مع شباب جدد لان الكبار تكلفتهم كبيرة ةوهي أحد أسباب اختفاء المسرح مثل سعر التذكرة وطول مدة العرض التي قد تصل إلى 4 ساعات وهذا نوعية جديدة والذين تم استقطابهم من جمهور الشباب والذين يأتون فقط مع أسرهم ولذلك راعينا عنصر التوقيت و جعلناه في توقيت حفلات السينما وبالتالي أصبح بوسع شرائح جدية أن تخرج بعد أن كان العرض في العصر الماضي يصل إلى الثالثة فجراً وقال ايضاً تلافينا طول مدة العرض التي قد تصل في الماضي إلى أربع سنوات .

وقال أن الجمهور في المسرحيات الطويلة كانت موجهة لجمهور ليس لديه إلا القناة الأولى والثانية وكانت المسرح رافد مهم من روافد الترفيه مشيراً أنه رغم ارتفاع اسعار التذاكر ظلت فئات تدفعها حتى عام 96 وهو ظهور الموبايل الذي أقتطع جزء كبير من ميزانية الترفيه للأسرة وقال حاولنا تلافي كل عيوب الماضي .

وقال " أنا استمد طاقتي من الشباب وعددهم 24 ولد وبنت انتقيتهم من عروض مختلفة ومنهم ثلاثة على سبيل المال 3 من خامسة طب وجزء منهم من عروض المخرج محمد الصغير وشباب جدد ومنهم من مركز الابداع ومنهم من عمل معي في نسرح راجل وست ستات وكانت 320 حلقة وهي بمثابة حقل تجارب مشيراً أنه قدم خلاله كل المواضيع الممكنة على الساحة ولم تتكرر منعاً للتكرار.

وحول دور السياسية قال أنه يوجد شيء من السياسة مثل وإسلاماه والزوجة الثانية لكن هناك أشياء ليس لها علاقة بالسياسة ولكن الاحداث المترامية التي تطل علينا بين الفينة والاخرى تجعلنا نتطرق إليها مشيراً أن الكتابة في المسرح تعتمد على ورش عمل من الشباب ومن الهواة ونقوم بصقل المواهب ونعالج العيوب وقال أن مدة المسرحية مدتها ساعة ويتم عرض مسرحيتين مشيراً أن سعر التذكرة لايمكن أني تجاوز 50 جنيه .

وأضاف عبد الباقي أن الشباب لهم إضافة كبيرة مشيراً أنه عند إرسال مسرحية من أحد الشباب اقوم بطباعتها وأقوم بعرضها على الشباب لاخذ رؤيتهم وقد يكونوا قد رأو مالم أره منهم من يحضر الماجستير والدكتوراه ومنهم مدرسين وطلبة وهم يحبون المسرح جداً وأصبح الان له "رجل " بالإضافة إلى أن الشباب أحبوا المسرح ومن لايعرض يساعد في أدوار أخرى في الإضاءة والإخراج .

وتابع قائلاً " هناك ضيوف لفنانين كبار يأتون للزيارة لي في المسرح وإنتبات الزملاء المتفرجين وأخذ يدهم في النهاية للترحيب بالجمهور وهو يسبب لهم الحنين وقال أن رد الفعل من المسرح يسبب أحلى إحساس لانه رد فعل مباشر وقتها وليس في انتظار عرض فيلم أو مسلسل أو غيره ويساعدنا هذا على التجويد يومياً عندما نلاحظ أن شيء ما لم يسبب السعادة .

وقال " نحن نتجنب تماماً الحديث في الجنس والدين مشيراً أنه لايمكن أن ينساق أو ينزالق فيه ومن يتحدث أن هذا جيل الشباب مجبول بالفطرة على ذلك هذا غير صحيح فقد لمست فيهم فطنة وقدرة على التمييز وبالتالي يجب أن نبتعد عن الجنس والدين .

مشيراً أنا بابا وماما قصة اسرة يومية وسنبدأ بها في غضون اسبوع مشيراً ألأن تجربة مشيراً أن تجربة الست كوم لايمكن أن أنساه والمخرج الخاص براجل ست وستات كان يفكر في تجربة جديدة ولكن أعتقد أن رمضان المقبل لن يسعفنا لحضوره.

وقال أنه يشعر بنفسه في العمل عموماً مشيراً أن أكثر شيء يعذب الاسنان أن يتوقف عن العمل اياً كان مسرح أو مسلسل او فيلم أو حتى برنامج وهو يقدم برامج من 22 سنة منذ عام 92 .

وقال أن الكوميدي أصبح أكثر الأشياء صعوبة الآن فما اسهل أن نبكي الناس الان من أم شهيد أو مشهد دماء وأصبحت قلوبنا ضعيفة تبكي سريعاً لكن الكوميديا الان أصبحت العمل الأصعب أن نضحك الناس وندخل على قلبهم السرور.

وقال أن أكثر ما أضحكه هو على خشبة المسرح هي القطة التي دخلت فجأة ودون إنذار على حين غرة أصابتنا بضحك شديد وأنا اقوم بدور سلامة في وإسلاماه مشيراً أن هناك بوادر لبانات يعملن بالكوميديا ومحترفات ويزو وسارة وإسراء.

وقال أن عبد المنعم مدبولي من اكثر الشخصيات اليت أثرت عليه لانه أول من اصطحبه في مسرحية خشب الورد عام 87 وتطور المشهد من عشر دقائق ووصل إلى نصف ساعة مشيراً أن مدبولي أكثر الشخصيات التي أثرت في اكتشافه.




 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: أشرف عبد الباقي الكوميديا أصبحت مهنة صعبة والجنس والدين من المحرمات منعاً للابتذال

 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: أشرف عبد الباقي الكوميديا أصبحت مهنة صعبة والجنس والدين من المحرمات منعاً للابتذال

يسلموا يويتى:hh14 :