ميريام فارس تقع في حب بيتر بان في دبي

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








افتتحت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، المسرحية الاستعراضية الغنائية البريطانية Peter Pan The Never Ending Storyأمس الأربعاء، في دبي لتكون أول فنانة عربية يجري اختيارها لعمل استعراضي عالمي بهذا الإنتاج الضخم، واقتصرت إطلالتها على الليلة الافتتاحية لارتباطها بأعمال أخرى.

وتعرض المسرحية للمرة الأولى في الشرق الأوسط بعد عرضها في دول عدة.

وبدت الفنانة اللبنانية، في الليلة الافتتاحية للمسرحية الاستعراضية الغنائية البريطانية "بيتر بان ذا نيفر إندنغ ستوري" في دور "الجنية متقلبة المزاج التي تقع في غرام بيتر بان" إلى جانب خمسين راقصاً وموسيقياً.

وتحدثت ميريام فارس عن مشاركتها بالدور، وأنها أول فنانة عربية يجري اختيارها لعمل استعراضي عالمي بهذا الإنتاج الضخم، والتعامل مع شركة بهذا الحجم من الضخامة، مشيرة إلى شعورها بالطمأنينة خلال العرض عندما ارتفعت لأمتار في الهواء، نظراً للتقنيات العالية المستخدمة.

ميريام التي قامت بتسجيل أغنية "يو رايز مي اب "بعد أن حصلت على حقوق أدائها كأول مغنية عربية ستؤديها في المسرحية، علماً أن الأغنية حققت أعلى نسبة بيع عام 2006، وتصدرت المراتب الأولى في سباقات الأغاني على مدى سنوات عدة، وقدمت بأصوات فنانين عالميين.

ويعمل على تنفيذ المسرحية التي تقدم في دبي من الخامس من مارس حتى 13 من الشهر ذاته فريق من كبار المخرجين والمختصين في عالم المسرح الغنائي.
ويقول Sandor Sturblوهو فنان هولندي يقوم بدور Peter pan، عن ميريام، "إنها Tinkerbellالجديدة، أعجبني العمل معها وكذلك فريق العمل، صوتها رائع جداً في أغنية يو ريز مي اب".

أما Lilly Janeوهي فنانة بريطانية في دور WENDYفقالت: أتمنى أن ينال العرض إعجاب الجمهور في دبي، قدمنا عروضاً سابقة في بلجيكا وهولندا طبعاً وفي بريطانيا، مضيفة أقدم دور وندي التي تعكس احتياجات كل الأعمار من الخامسة وحتى الخمسين، فكل شخص منا بداخله طفل كما فعلت وندي في المسرحية.

وتتحدث المسرحية المأخوذة عن قصة نشرت عام 1911 للكاتب الأسكتلندي، جيمس ماثيو باري، عن صبي يرفض التقدم بالعمر ليبقى على تصرفاته الصبيانية وألعابه الطفولية طوال حياته، قصة راجت بشكل كبير ولاقت نجاحاً من قبل قارئيها لتتحول فيما بعد إلى أفلام سينمائية واستعراضات مسرحية.