النقاد فيلم المعدية من الأفلام القليلة المتكاملة البنية

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







استطاع فيلم "المعدية" أن يحصد قدر كبير من الإيرادات خلال أيام قليلة، منذ طرحه بدور العرض وان يحقق إقبال جماهيري كبيرا حيث أشاد الجمهور بالفيلم الذي اعتبروه يمس صميم الطبقة الشعبية المتوسطة التي تمثل الشريحة الكبرى من الشعب المصري لذلك شعر الجمهور أن الفيلم يناقش بالفعل اغلب مشاكلهم وهمومهم.


كما أشاد النقاد بالفيلم معتبرين أنه من الأفلام القليلة المتكاملة البنية من حيث البناء الدرامي للرواية وكذلك الإخراج المتميز ، والذي استطاع توضيح الصورة الكاملة للبيئة الشعبية بمنتهى الإتقان والتي هى بعيده كل البعد عن العشوائيات.


وأكد النقاد على أنه يوجد اختلاف كبير بين العشوائيات والبيئة الشعبية لأن البيئة الشعبية هى الخاصة بالطبقة المتوسطة التي يعيش فيها ثلاثة أرباع الشباب فى الشعب المصري بما يملكوه من مشاكل وهموم وأحلام بسيطة يصعب عليهم بالفعل تحقيقها نظرا لضيق العيش وقلة فرص العمل مما يجعل تلك الأحلام تتحطم على صخرة الحقيقة، ويصاب الشباب بعدها باليأس والإحباط، وهذا ما تدور حوله قصه فيلم "المعدية" التى بلورها كلا من السيناريست والمخرج بإتقان شديد.


هذا بالإضافة للأداء الراقي القريب من قلوب شباب الطبقة المتوسطة لكلا من نجوم الفيلم، هاني عادل ودرة ومى سليم وأحمد صفوت ومحمد على وانجي المقدم، بالإضافة للإنتاج السخي للمنتج أحمد عفت الذى قدم فيلم من نوعيه جديدة ومختلفة على السينما لم يتم تناول تلك النوعية منذ فتره طويلة.


الجدير بالذكر ان فيلم المعديه تم طرحه فى دور العرض السينمائي منذ أيام قليله ويعرض حاليا فى جميع دور العرض فى مصر والخليج ، ومن تأليف :محمد رفعت وإخراج : عطية أمين .