أرقام واحصائيات ..رونـالـدو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#ba2727]أكدَ فريق ريال مدريد تفوقه على نظيره الألماني شالكة، واستلم بطاقة الصعود رسمياً نحو الدور ربع النهائي من دوري الأبطال بفوزه بثلاثة أهدافٍ لهدف، في مواجهة مثيرة وممتعة شهدها ملعب السنتياجو بيرنابيو في مدريد .

اللقاء عرف مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي نلخصها فيما يلي:



في مواجهة كان بطلها البرتغالي 'رونالدو'، بعد تسجيله لهدفين في مرمى شالكة، تمكن الفائز بالكرة الذهبية من تجاوز أفضل رقم تهديفي له في البطولة بتسجيله الهدف الثالث عشر له لهذا الموسم، متفوقاً على رقمه السابق والأعلى له بـ12 هدفاً أحرزها خلال بطولة الموسم الماضي .

وبهذا يقف رونالدو على بعد هدفٍ واحد من معادلة رقم ميسي القياسي بالفوز بحذاء البطولة الذهبي، والذي كان قد حققه في موسم 2011 / 2012، حينما توج بالحذاء الذهبي للبطولة بأربعة عشر هدفاً.

تمكن 'كريستيانو رونالدو' بهدفيه في مرماه شالكة، من التسجيل في سبعة مباريات متتالية، كما أن مباراة الليلة كانت الخامسة من بين آخر سبعة مواجهات لريال مدريد، يتمكن خلالها رونالدو من تسجيل أكثر من هدف في المباراة الواحدة .

تمكن رونالدو من معادلة رقم النجم الأسبق للفريق 'بوشكاش' وهو رابع أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، بالوصول للهدف 242 من 236 مباراة مع الميرنجي، بينما كان بوشكاش قد وصل لهذا الرقم خلال 262 مباراة مع ريال مدريد .

هداف فريق ريال مدريد التاريخي هو 'راؤول جونزاليس' بـ323 هدفاً، من 741 مباراة .

تمكن ريال مدريد هذا الموسم من الوصول إلى الدور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي، وهذا هو ثاني أفضل رقم بعد برشلونة الذي تمكن من الوصول لهذا الدور في سبعة مواسم متتالية .

مفارقة: تمكن رونالدو من الوصول للهدف رقم 64 على المستوى الشخصي له في دوري الأبطال، وهو ذات الرقم من الأهداف الذي أحرزه فريق رينجرز الأسكوتلندي على مدى تاريخه في البطولة الأوروبية .

كما وأصبح رونالدو ثاني هداف يتخطى حاجز الـ40 هدفاً في أربعة مواسم مختلفة، بعد نجم برشلونة 'ليونيل ميسي' .

أصبح المدير الفني لفريق ريال مدريد 'كارلو أنشيلوتي' أول مدرب يصل إلى الدور ربع النهائي من البطولة مع خمسة فرق مختلفة، وهي : يوفنتوس في مرة واحدة، ميلان في خمسة مناسبات، تشيلسي في مرة واحدة، وباريس سان جيرمان مرة واحدة قبل أن يؤمن الليلة وصوله مع ريال مدريد .

أتم إيكر كاسياس مباراته رقم 134 في دوري الأبطال، وهو رقم يفوق مجموع مباريات لاعبي التشكيلية الأساسية لفريق شالكة بـ118 مباراة فقط .
[/mark]
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: أرقام واحصائيات ..رونـالـدو

شكرا ع طرح رائع
تسلم الايااااااااااااااادي