إطلاق قائد القوة البحرية الأوكرانية بالقرم

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أطلقت مجموعات موالية لروسيا سراح قائد القوة البحرية الأوكرانية في شبه جزية القرم، سيرغي غايدوك، حسب ما أعلن بيان للرئاسة في كييف، الخميس.

وقال البيان، حسب وكالة إنترفاكس ـ أوكرانيا، إن غايدوك وكافة "الرهائن المدنيين الذين يحتجزهم عسكريون روس وممثلون عن السلطات الجديدة" أطلق سراحهم خلال الليل.

وكان رئيس أوكرانيا الانتقالي، أولكسندر تورتشينوف، أمهل زعماء منطقة القرم، الأربعاء، ثلاث ساعات للإفراج عن قائد القوة البحرية أو مواجهة "رد مناسب".

واحتجزت القوات الموالية لموسكو غايدوك، وآخرين، بعد أن سيطرت على قواعد بحرية أوكرانية في القرم، قبل أن تسلمها إلى لقوات الروسية، حسب كييف.

وأثار إعلان روسيا ضم شبه الجزيرة على أراضيها، بموجب معاهدة وقعت مع زعماء القرم، غضب الدول الغربية التي توعدت بفرض مزيد من العقوبات على موسكو.

والأربعاء، قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إن واشنطن ستعلن عقوبات إضافية على مدى الأيام القليلة المقبلة، في حال لم تستجب موسكو للجهود الدبلوماسية لتخفيف قبضتها على القرم.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن مجموعة السبع، التي سيجتمع قادتها الاثنين المقبل في لاهاي، ستبحث في "إقصاء دائم" لروسيا من مجموعة الثماني.

وإقصاء روسيا من مجموعة الدول الصناعية التي هي عضو فيها منذ 2002، واحدة من العقوبات الدولية التي ينظر فيها إثر إعلان روسيا، الثلاثاء الماضي، انضمام جمهورية القرم إليها.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#2
رد: إطلاق قائد القوة البحرية الأوكرانية بالقرم

مشكووورة ع الخبر يعطيكي الف عافية
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: إطلاق قائد القوة البحرية الأوكرانية بالقرم

طرح رائع جدا
عااااشت الايااااااااااااااادي