طرق سهلة لإبعاد الحلويات عن طفلك

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


بطرق سهلة يمكنك تقديم الكثير من الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل بشكل مشوق يثير شهيته بدلاً من الحلوى، هكذا يقول البروفيسور كوليتسكو من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية.

وأوضح طبيب الأطفال الألماني أنه يمكن للآباء مثلاً تقديم الفواكه والخضروات المقطعة صغيراً في أشكال مثيرة لطفلهم، بدلاً من البسكوت والكعك وغيرها من الحلوى المحتوية على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

وأردف كوليتسكو أنه يمكن للآباء أيضاً ترغيب طفلهم في الطعام الصحي وإبعاده عن الحلوى بتزيين شرائح الخبز الصغيرة على شكل وجوه، لافتاً إلى أنه يمكن للآباء إشراك طفلهم في ذلك.

ويمكن تشكيل وجه على شريحة الخبز من خلال وضع قطع الجبن الطازجة قليلة الدهون أو شرائح اللحم عليه، ثم وضع شرائح الخيار أو الجزر أو الطماطم بعد ذلك لرسم العيون، ثم وضع شريحة من الفلفل الأحمر لرسم الفم. ولرسم الأنف يمكن وضع شريحة من الطماطم أو الجزر أو الخيار.

وأوصى الطبيب الألماني الآباء بأنه من الأفضل ألا يقتصر دور الطفل في ذلك على المشاركة فقط، وإنما ينبغي على الآباء أن يدعوه يطلق العنان لخياله في طريقة تزيين وتشكيل الخبز، معللاً ذلك بقوله: "غالباً ما يفضل الأطفال تناول الأطعمة التي قاموا بإعدادها بأنفسهم".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: طرق سهلة لإبعاد الحلويات عن طفلك

يسلموا على المعلومات القيمه:hh14 :
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: طرق سهلة لإبعاد الحلويات عن طفلك

مشكوورة ع الطرح القيم يهم كل ام
تسلم الايادي ويعطيكي الف عافية
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: طرق سهلة لإبعاد الحلويات عن طفلك

طرح غاية في الروعه
بانتظار جديدك
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: طرق سهلة لإبعاد الحلويات عن طفلك

طرق فعالة و أساليب ناجعة لا شك أنها ستؤتي ثمارها بشكل إيجابي مع الأطفال..يعطيك العافية أختي سلوى..سلمت يداك