انـتخـابـات الجـزائر اليوم وسط قلق فى الشارع

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="2 60"] فتحت مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، صباح اليوم الخميس، أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، أي السابعة بتوقيت غرينتش، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس البلاد.
وقام رئيس مكتب التصويت بتوزيع أوراق الانتخاب للمرشحين الستة وهم الرئيس المنتهية ولايته عبدالعزيز بوتفليقة ومنافسه الأول علي بن فليس ورئيسة حزب العمال التروتسكي لويزة حنون، بالإضافة إلى عبدالعزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل وعلي فوزي رباعين رئيس حزب عهد 54 وموسى تواتي رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية.
وتستمر عملية الانتخاب إلى السابعة مساء، مع إمكانية تمديد مدة الاقتراع ساعة واحدة في مكتب واحد أو عدة مكاتب بقرار من الوالي (المحافظ).
ومن المتوقع أن يتوجه اليوم أكثر من 22 مليون جزائري إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد، حيث يتنافس في تلك الانتخابات الرئاسية التي من المفترض الإعلان عن نتائجها بعد منتصف ليل اليوم، 6 مرشحين، بينهم الرئيس المنتهية ولايته عبدالعزيز بوتفليقة، الذي منعته ظروفه الصحية من الظهور في تجمعات ومهرجانات الحملة الانتخابية.
وكان الناخبون خارج البلاد بدأوا التصويت في القنصليات الدبلوماسية والسفارات منذ أيام، كما فُتح باب التصويت للناخبين في المناطق النائية.
هذا.. وقد دعا الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبدالعزيز بوتفليقة إلى المشاركة في الانتخابات ورفض الدعوات إلى المقاطعة. وأعلنت حملة بوتفليقة أنه سيقوم شخصياً بالإدلاء بصوته اليوم، بعد شكوك حول قدرته على القيام بواجبه الانتخابي. في حين حذر منافسه علي بن فليس من التزوير.
وكان تحالف من أربعة أحزاب إسلامية وحزب علماني، دعوا إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، واقترحوا مرحلة انتقالية ديمقراطية بعد 17 أبريل.
وتأتي هذه الانتخابات وسط قلق يخيم على الشارع الجزائري، لاسيما بعد اتهام بوتفليقة لعلي بن فليس، منافسه الرئيسي بمحاولة زعزعة استقرار البلاد.

[/frame]
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: انـتخـابـات الجـزائر اليوم وسط قلق فى الشارع

بتوفيق لأهلنا فى الجزااااااااائر الحبيب .يسلمو ع الخبر عزيزتي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: انـتخـابـات الجـزائر اليوم وسط قلق فى الشارع

يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر أختي الكريمة..لا عدمنا مجهوداتك..سلمت يداك:hh14 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: انـتخـابـات الجـزائر اليوم وسط قلق فى الشارع

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الاياااااادي