وفاة السياسي والكاتب التونسي الحبيب بولعراس.

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


-توفي الكاتب والصحفي والسياسي التونسي الحبيب بولعراس امس الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عاما.





ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن لين بولعراس أرملة الراحل قولها إن "جثمان الفقيد الذي توفي بمنزله في باريس سينقل (الى تونس ) يوم الثلاثاء المقبل وسيشيع الى مقبرة سيدي عبد العزيز بالمرسى يوم الاربعاء".





وولد بولعراس في 29 يوليو تموز عام 1933 بتونس العاصمة وأتم دراسته الثانوية في معهد الصادقي بتونس قبل أن ينتقل إلى القاهرة حيث درس اللغة الانجليزية وآدابها بالمعهد البريطاني ثم واصل تعليمه العالي في الصحافة بجامعة ستراسبورج وحصل على شهادة الدراسات العليا في الاقتصاد النقدي من المدرسة التطبيقية للدراسات العليا بباريس.





وتولى بولعراس رئاسة تحرير جريدة الصباح اليومية أعرق الصحف في تونس في الفترة من 1955 الى 1960 وعين مديرا لصحيفة العمل لسان الحزب الدستوري الحاكم السابق وكان أول مدير عام لوكالة تونس افريقيا للأنباء عند تأسيسها عام 1961 كما شغل منصب مدير الاذاعة والتلفزة التونسية.





وفي المجال السياسي شغل عدة مناصب حكومية منذ عام 1971 حيث تولى وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الشؤون الخارجية ووزارة الدفاع ورئاسة مجلس النواب واختير لمنصب الامين العام لاتحاد المغرب العربي في الفترة من 2002 الى 2006.





ولبولعراس عديد المؤلفات الأدبية والمسرحية أشهرها مسرحية (مراد الثالث) و(حنبعل) باللغة الفرنسية وكان آخر مؤلفاته (تاريخ تونس) الذي نشر عام 2011.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: وفاة السياسي والكاتب التونسي الحبيب بولعراس.

الله يرحمها
شكرا ع خبر