الهاشمي يعود للعراق بحماية عشيرة عربية في الموصل

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
كشفت مصادر إعلامية عراقية مطلعة عن استضافة محافظة نينوى لنائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي بعد عودته من زيارته الحالية لاسطنبول. ونقلت صحيفة “هوال” الأسبوعية المستقلة عمن وصفتهم بمتابعين لملف الهاشمي، أن سفره المفاجئ عبر تدخل تركي إلى قطر والسعودية وعودته إلى تركيا قد أجج التوترات بخصوص هذا الملف بين ائتلاف “دولة القانون” والتحالف الكردستاني، مثلما أثر على موعد عقد الاجتماع الوطني، الذي أجل إلى موعد غير محدد.





وأضافت الصحيفة أن معلوماتها تتحدث عن إمكانية عودة الهاشمي إلى الموصل، والاستقرار فيها، بحماية عشيرة عربية كبيرة، لأن الموصل من الناحية الأمنية لا تخضع بشكل كبير لسلطة رئيس الوزراء، وهو ما يمثل سببا هاما لبقاء الهاشمي فيها.
وقال ياسين مجيد، عضو ائتلاف “دولة القانون” المنضوي في التحالف الوطني اليوم الخميس في مؤتمر صحفي في مجلس النواب العراقي، إن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المطلوب للقضاء العراقي أصبح “فتنة كبيرة تتنقل في المنطقة”، مضيفاً، أن وجوده في إقليم كردستان “صنع أزمة كبيرة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”.
وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي عبد الستار البيرقدار كشف أول أمس عن أن خروج نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من العراق وتنقله بين الدول أمر سياسي يخص السلطة التنفيذية، لا دخل للقضاء فيها.
ويذكر أن مصدرا من الكتلة العراقية أكد في وقت سابق، أن طارق الهاشمي “لن يعود للبلاد ما لم تحل قضيته سياسيا “، موضحا أن “الهاشمي اشترط لعودته حل قضيته سياسيا”، وكاشفا في الوقت نفسه عن قرب عودة رئيس الكتلة إياد علاوي للبلاد دون الإفصاح بالمزيد من التفاصيل”.
 

النادر

مشرف ألاقسام الدينية و ألاسلامية
#2
رد: الهاشمي يعود للعراق بحماية عشيرة عربية في الموصل

شكرا عالخبر اختي
 

admin

الادارة
طاقم الإدارة
#3
رد: الهاشمي يعود للعراق بحماية عشيرة عربية في الموصل