مشاركة كثيفة بانتخابات العراق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
مع استمرار عملية فرز الأصوات في الانتخابات التشريعية العراقية، ذكرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة الإقبال تراوحت ما بين 60 إلى 70 في المائة، وأن النتائج ستعلن في غضون شهر.

وكانت عملية فرز الأصوات في الانتخابات التشريعية العراقية، وهي الأولى من نوعها منذ انسحاب القوات الأميركية من العراق عام 2011، بدأت فور إغلاق مراكز الاقتراع.

وأعلنت مفوضية الانتخابات أن نسبة الإقبال على التصويت تراوحت ما بين 60 إلى 70 في المائة، مضيفة أن العملية الانتخابية شارك فيها نحو 12 مليون شخص من أصل حوالي 20 مليوناً يحق لهم الاقتراع.

ونقلت وسائل إعلام عراقية أن النتائج النهائية للانتخابات ستعلن في غضون شهر.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن رئيس الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، أن "نتائج الانتخابات ستعلن من 20 يوماً إلى مدة شهر".

وكشف الشريفي أن "النتائج متوقفة على عدد الطعون المقدمة ضدها، فإذا كانت كثيرة قد تؤخر إصدار النتائج".

وفي يوم الانتخابات، وقعت عدة هجمات استهدفت مراكز اقتراع ما أدى إلى مقتل 14 شخصاً على الأقل.

كيري يهنئ العراقيين

من ناحية ثانية، هنأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري ملايين العراقيين الذين "صوتوا بشجاعة" الأربعاء، معتبراً أن كثيرين أظهروا بطولة بتحديهم أعمال العنف.

وقال كيري في بيان "بإبهامهم المطلي بالأزرق، بعث الناخبون العراقيون رسالة قوية للمتطرفين الذين يحاولون تخريب الجهود الرامية لإرساء الديمقراطية وزرع الفتنة في العراق والمنطقة برمتها".

وأضاف "ملايين العراقيين صوتوا اليوم بشجاعة وأكدوا ليس فقط تمسكهم بالديموقراطية بل تصميمهم على بناء مستقبل أكثر سلماً وأمناً"، وأشاد بـ"شرطي عراقي ضحى بحياته لحماية ناخبين من هجوم انتحاري قرب مكتب اقتراع".

وأشاد كيري بمشاركة العراقيين من كافة الأديان والأعراق في الاقتراع، مؤكداً أن هذه الانتخابات "حاسمة لتقدم عراق تعددي وموحد وديمقراطي وفدرالي".

وقال إن "هذا الاقتراع مرحلة في العملية الديمقراطية"، مضيفاً أن الأميركيين سيستمرون في "تشجيع المسؤولين العراقيين على التركيز على توحيد البلاد وتشكيل حكومة جديدة قادرة على حكم المحافظات العراقية الـ18".
 
#2
رد: مشاركة كثيفة بانتخابات العراق

شكرااا حبي عالخبر
وان شاء الله متضيع اصوات الشعب العراقي الذي يلجأ الى التغيير
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: مشاركة كثيفة بانتخابات العراق

نسبه عاليه من أصوات الشعب العراقى
نتمنى له كل الخير والامان
شكرا على الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#5
رد: مشاركة كثيفة بانتخابات العراق

يسلموووو ع طرح مميز
بانتظار جديدك