العاهل السعودي يفتتح "الجوهرة المشعة"

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
http://www.youtube.com/watch?v=5YSAQI0RTyY

افتتح العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الخميس، ملعب"الجوهرة المشعة" في جدة، خلال شوطي المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين في كرة القدم بين الأهلي والشباب.

واعتبر الملك عبدالله خلال تدشين الملعب أن الشعب السعودي يستحق أكثر من ذلك. وصمم الملعب الواقع في مدينة الملك عبد الله الرياضية بمعايير متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي (فيفا) بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 ألف متفرج ويمتاز بعدم وجود مضمار حول الملعب الرئيسي.

وتتوفر في الاستاد شاشتان إلكترونيتان عملاقتان بمقاس 9.5×16 مترا، وتمتاز مقاعد الملعب بترقيمها.

وتضم المدينة صالة رياضية مغلقة للألعاب المختلفة بسعة 10 آلاف متفرج وتحتوي على 3 ملاعب لكرة قدم خارجية و4 ملاعب لسداسيات كرة القدم و6 ملاعب لكرة المضرب ومرافق ومضامير خارجية لألعاب القوى.

وجهز الاستاد الرئيسي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بتسعة مواقع ثابتة و15 موقعا متحركا خاصا لكاميرات النقل التلفزيوني لتمكنها من نقل الفعاليات.

وتتميز مرافق المدينة المتطورة بقدرتها على استضافة فعاليات غير رياضية إذ يمنحها تصميمها إمكانية احتضان مهرجانات وفعاليات ثقافية كبرى.

وتتكون المدرجات المخصصة للجماهير من ثلاثة مستويات تتميز بتقديم رؤية واضحة لأرضية الملعب وغطي سقف المدرجات بنسيج قماشي غليظ وشبكة فولاذية متينة لوقاية الجماهير من الشمس والأمطار حيث روعي في تصميمه استخدام أحدث التقنيات اللازمة للتحكم في درجة الحرارة وتدفق الهواء في الملعب.

وتستمتع الجماهير التي ستحضر المباريات في مرافق مدينة الملك عبدالله الرياضية بإنترنت مجاني يغطي أرجاء المدينة ليتيح للجمهور مشاركة لحظاته الممتعة التي يقضيها في المدينة في وسائل التواصل الاجتماعي، ويوجد ما يقارب 105 مقاعد في قاعة المؤتمرات الصحفية ويتوفر في المدينة 15 مصعدا كهربائيا.
 
التعديل الأخير:

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: العاهل السعودي يفتتح "الجوهرة المشعة"

يسلموووو ع طرح رائع
بانتظار جديدك
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: العاهل السعودي يفتتح "الجوهرة المشعة"

يعطيك العافية أختي سلوى على تقديم هذا الخبر..سلمت يداك:hh14 :
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#4
رد: العاهل السعودي يفتتح "الجوهرة المشعة"

الأروع مروركم الذي أسعدني ..