مواجهات بين مستوطنين والشرطة الإسرائيلية

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأحد، ان مئات من المستوطنين في مستوطنة يتسهار شمال الضفة الغربية هاجموا رجال شرطة إسرائيليين كانوا يحققون في مزاعم اعتداءات ضد الفلسطينيين تضاعف عددها مؤخرا.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري لوكالة فرانس برس "تمت مهاجمة أفراد من الشرطة من قبل مئات السكان الذين قام بعضهم بإلقاء الحجارة على قوات الأمن".

وأشارت سمري إلى أن الشرطة جاءت لمداهمة منزل زوجين من المستوطنين يشتبه في قيامهما بكتابة شعارات معادية للمسلمين في 18 من أبريل الماضي في مسجد في أم الفحم شمال إسرائيل، وأوقفتهما على ذمة التحقيق.

وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة عمليات "دفع الثمن" التي ينتهجها مستوطنون متطرفون يقومون بمهاجمة أهداف فلسطينية وعربية، ردا على إجراءات تقوم بها إسرائيل يعتبرونها مناهضة للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

وأعلنت سمري أنه كتبت شعارات معادية للعرب مثل "دفع الثمن" وأخرى تمجد الحاخام مئير كاهانا مؤسس حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب في موقع شمال غرب القدس غداة تخريب حقل في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية الأحد أنه سيتم عقد اجتماع طارىء هذا الأسبوع لمناقشة الوسائل اللازمة لوقف موجة العنف ضد الفلسطينيين وفلسطينيي الـ48 إسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن "وزيرة العدل تسيبي ليفني ووزير الأمن الداخلي إسحق أهرونوفيتش اتفقا على عقد لقاء هذا الأسبوع بحضور مسؤولين في الشرطة وقوى الأمن (الشين بيت) والجيش والسلطات القضائية للبت في خطة عمل صارمة".

وكانت الخارجية الأميركية استنكرت في تقريرها السنوي عن الإرهاب الذي نشرته الأربعاء، كون اعتداءات متطرفين إسرائيليين وخصوصا مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة على الفلسطينيين "لم تستتبع بملاحقات".

وندد الرئيس السابق للشين بيت كارمي غيلون برفض أجهزة الأمن الإسرائيلية الحالية "التعامل مع هذه المجموعات الصغيرة اليهودية باعتبارها مجموعات إرهابية". وقال "في جهاز الأمن الداخلي لا وجود لعبارة لا يمكننا، هي بالأحرى لا نريد".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: مواجهات بين مستوطنين والشرطة الإسرائيلية

شكرا ع خبر
تسلم الايادي