معارك عنيفة في حلب وريف إدلب

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
شهدت الساعات الاولى من صباح الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة في مناطق عدة بالبلاد، تركز أعنفها في مدينتي حلب وريف إدلب.

وقال ناشطون معارضون إن جبهتا البريج والشيخ نجار شمال المدينة شهدتا اشتباكات عنيفة، بينما قصف الطيران الحربي مساكن هنانو في حلب بالبراميل المتفجرة.

وقتل 21 مسلحا على الأقل من المعارضة السورية، و30 جنديا من القوات الحكومية في معارك وصفها ناشطون بأنها "ضارية" بمحافظة حلب شمالي سوريا، الاثنين، في حين ضربت صواريخ المعارضة حيا يقع تحت سيطرة الجيش، حيث قتل 9 أشخاص.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إنه بالإضافة إلى قتلى المعارضة، فإن 30 جنديا على الأقل قتلوا أو جرحوا في المعارك الدائرة في حلب.

وتحاول القوات الحكومية استعادة أكبر جزء ممكن من الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية في الثالث من يونيو المقبل.

ولم تتوقف القوات الحكومية طوال الأشهر الماضية عن قصف المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب-أكبر المدن السورية والعاصمة الإقليمية- مستخدمة في ذلك الطائرات والمدفعية.

وانقسمت حلب بين مناطق تقع تحت سيطرة القوات الحكومية، وأخرى تحت سيطرة المعارضة، منذ أن شن مسلحو المعارضة هجوما على أجزاء كبيرة من المناطق الواقعة خارج حلب، وعلى طول الحدود مع تركيا.

وإلى الشمال السوري، شن الطيران خمس غارات على قرى جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: معارك عنيفة في حلب وريف إدلب

شكرا ع طرح مميز
تسلم الايادي