جيروم فالكه: الاتحاد الدولي لكرة القدم عاش "جحيما" في البرازيل

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالكه خلال ندوة عقدت في لوزان مساء أمس الثلاثاء أن الاتحاد الدولي عاش "جحيما" في البرازيل بسبب تعدد المفاوضين الذين تعاطى معهم.

قال المسؤول رقم 2 في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالكه خلال ندوة عقدت في لوزان مساء أمس أن الاتحاد الدولي عانى كثيرا خلال تنظيم مونديال البرازيل لسنة 2014، حتى أن فالكه وصف المفاوضات مع السلطات البرازيلية بأنها كانت "جحيما" .

وأضاف جيروم فالكه:"المشكلة في البرازيل أن هناك بعض السياسيين الذين يعارضون استضافة المونديال على أرضهم مما جعلنا نعيش جحيما في المفاوضات كون أن هذا البلد يتضمن 3 مستويات سياسية ومر بمرحلة تغيير بعد الانتخابات التي جرت واتصالاتنا لم تكن دائما مع ذات الأشخاص فكان الأمر معقدا (...) وصعبا لأننا اضطررنا إلى تكرار ما كنا نرغب أن نقوله في كل مرة".

وأشار فالكه الذي سيزور البرازيل في 18 أيار/مايو الحالي إلى أن المسألة " لا تتعلق بالاتحاد الدولي الذي ينظم المونديال في البرازيل، ولكن البرازيل نفسها التي تنظم هذا العرس العالمي في 12 مدينة من مدنها".

وقال فالكه: "إننا ندعم البرازيل لكي يكون التنظيم جيدا لأن كل شيء في الإتحاد الدولي مرتكز على نجاح هذا المونديال، فإذا فشل المونديال أو واجهته بعض المشاكل يؤثر ذلك على سمعة الاتحاد الدولي".

ويتسلم الاتحاد الدولي الملاعب المقامة على المباريات في 21 الشهر الحالي "لفترة استعمال حصرية" مما يسمح له خلال هذه الفترة من بين بعض الأمور تثبيت النظام الخاص لبث التلفزيوني لجميع المباريات".

وكشف فالكه : لقد كان مقررا أن نتسلم الملاعب في كانون الأول/ديسمبر الماضي ونحن سنتسلمهم في 15 الحالي لقد حصل بعض التأخير على الموعد إلا أننا تخطينا الأمر".

وأمل المسؤول في الاتحاد الدولي بان لا يتكرر ذلك في مونديال 2018 وقال: " وإذا استطعت أن امرر رسالة رسمية وجيزة بهذه المناسبة أريد أن الفت فيها انتباه روسيا إلى احترام المهلة ولا تفكر في تسليم الملاعب في 15 أيار/مايو واعتبار من حصل هو مرجعا".

وبقي الأمين العام للاتحاد الدولي إيجابيا رغم هذا التأخير وقال: "لا أقول أن كل شيء انتهى مشيرا إلى ملعب كويابا الذي يواجه مشكلة استمرار الأعمال في هذه المدينة".

وختم فالكه: "لقد بحثنا بشكل وافر جميع الأمور المتعلقة الملاعب وبالرغم من تنازلنا عن كبريائنا وحاجاتنا،سوف نحصل على الممكن لضمان مستلزمات الصحافيين والمنتخبات والمشجعين والرسميين لكي يبقى المونديال ذكرى جميلة للبرازيل يمحي المأساة التي حصلت لها عام 1950 عندما بلغت المباراة النهائية بسهولة ثم خسرتها أمام الأوروغواي 1-2.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: جيروم فالكه: الاتحاد الدولي لكرة القدم عاش "جحيما" في البرازيل

شكرا على الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: جيروم فالكه: الاتحاد الدولي لكرة القدم عاش "جحيما" في البرازيل

موضوع في قمة الروعة
تسلم الايادي