مانشــستر سيـتتتى يستــــتتعد للـــتويتج

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="2 60"]يتأهب مانشستر سيتي للتتويج المستحق بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم عندما يستضيف ويستهام الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة هذا الموسم بينما يحتاج منافسه الوحيد ليفربول لمعجزة من أجل خطف اللقب في المرحلة الأخيرة.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة برصيد 83 نقطة وبفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني وذلك بعد منافسة شرسة بين الفريقين وتشيلسي على الصدارة في الأسابيع الماضية قبل أن يخرج تشيلسي من المنافسة حيث يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 79 نقطة.
ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطة التعادل فقط من مباراته المقررة الأحد أمام ضيفه ويستهام للتتويج بلقب البطولة بينما يحتاج ليفربول للفوز على ضيفه نيوكاسل وخسارة مانشستر سيتي في المباراة التي تقام في نفس التوقيت مثل باقي مباريات المرحلة وذلك في ظل التفوق الهائل لمانشستر سيتي أيضا في فارق الأهداف.
وبعد موسم حافل بالتغييرات في سباق الصدارة أكثر من أي موسم في السنوات الماضية ، أصبح مانشستر سيتي هو الأقرب للقب بعد فوزه الساحق 4/صفر على أستون فيلا ليتقدم بفارق النقطتين على ليفربول قبل مباريات المرحلة الأخيرة.
وعلى مدار أسابيع ، ظل التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي يردد أن فوز فريقه باللقب صعب للغاية ولكن الفوز على أستون فيلا أخرج هذا المدرب عن صمته وخلصه من التصريحات المتحفظة.
وقال بيليجريني "الآن ، يمكننا التحدث عن اللقب لأنه إذا فزنا في مباراتنا المقبلة سنتوج باللقب. لم يكن بوسعنا أن نقول هذا من قبل.. سيكون من المهم أن نفوز في المباراة ليس فقط للتتويج باللقب ولكن للطريقة التي يمكننا من خلالها الفوز باللقب".
وأشار بيليجريني بهذا إلى أن فريقه لن يلعب للتعادل الذي سيكون كافيا لحسم البطولة لصالحه في ظل التفوق الهائل له في فارق الأهداف لاسيما وأن ليفربول سيخوض اختبارا صعبا في مواجهة نيوكاسل.
وقال بيليجريني "أعتقد أن لدينا أسلوب لعب. إننا في فريق جذاب. نسجل العديد من الأهداف ونرى دائما أن بوسعنا تسجيل المزيد.. بالطبع أتوقع الفوز باللقب الآن".
وكان الفوز باللقب في قبضة ليفربول حتى قبل أسبوعين اثنين فقط ولكن هزيمة الفريق أمام تشيلسي منحت الأفضلية لمانشستر سيتي.
وقال بيليجريني "كنا نطارد دائما. كانت لدينا ثلاث مباريات مؤجلة في معظم المراحل ، وكان الجميع يقولون إننا سنتصدر المسابقة إذا فزنا بهذه المباريات ، ولكن هذا لم يكن سهلا.. والآن ، نحن على قمة جدول المسابقة وأتمنى ألا نخسر يوم الأحد".
وفي المقابل ، يأمل ليفربول في مساعدة لاعبيه السابقين آندي كارول وستيوارت دوانينج حيث يتمنى أن يقود اللاعبان فريقهما الحالي ويستهام لتفجير المفاجأة وتحقيق الفوز على مانشستر سيتي غدا خاصة وأن ويستهام سيخوض المباراة بأعصاب هادئة بعدما أفلت تماما من شبح الهبوط.
واعترف بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول بأن التعادل 3/3 مع كريستال بالاس بدد حلم الفريق في اللقب ولكنه تعهد بأن يكافح ليفربول حتى النهاية.
وقال رودجرز "كل ما يمكننا فعله هو أن نؤدي واجبنا ونحاول الفوز على نيوكاسل.. لا تعلم أبدا ما يمكن أن يحدث. أعد بأن نكافح حتى النهاية".
ومع حسم المقاعد الأربعة لفرق الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والتي كانت من نصيب مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وأرسنال ، أصبح الشيء الوحيد الآخر المتبقي في صراع فرق المقدمة هو تحديد الفرق المتأهلة لمسابقة الدوري الأوروبي.
ويستطيع توتنهام حسم أحد مقاعد الدوري الأوروبي لصالحه إذا تغلب على ضيفه أستون فيلا غدا حيث يحتل توتنهام المركز السادس في جدول المسابقة برصيد 66 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف إيفرتون الذي حجز مكانه بالفعل في مسابقة الدوري الأوروبي.
ولكن إذا خسر توتنهام ، يستطيع مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع برصيد 63 نقطة التأهل إذا تغلب على ساوثهمبتون صاحب المركز الثامن برصيد 55 نقطة.
وحدد رايان جيجز نجم خط وسط مانشستر يونايتد ، والذي يتولى الإشراف على الفريق بشكل مؤقت خلفا للمدرب المقال ديفيد مويس ، التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي كهدف أخير تبقى للفريق في هذا الموسم.
ولكنه يحتاج إلى مساعدة أستون فيلا لأن عدم فوز الأخير على توتنهام يعني غياب مانشستر يونايتد عن ساحة البطولات الأوروبية في الموسم المقبل وذلك للمرة الأولى من أكثر من عقدين من الزمان.
وفي مؤخرة جدول المسابقة ، يستطيع سندرلاند الاستمتاع بمباراته الأخيرة هذا الموسم وذلك بعدما ضمن البقاء في دوري الدرجة الممتازة الموسم المقبل من خلال الفوز الثمين على ويست بروميتش ألبيون 2/صفر في المرحلة الماضية.
ويستضيف سندرلاند صاحب المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة فريق سوانسي سيتي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة.
وما زال لدى نورويتش سيتي الأمل حسابيا ونظريا في البقاء بدوري الدرجة الممتازة ولكنه لا يستطيع هذا نظرا لفارق الأهداف الكبير الذي يتأخر به عن ويست بروميتش ألبيون صاحب المركز السابع عشر (الرابع من مؤخرة جدول المسابقة).
ويلتقي نورويتش صاحب المركز الثامن عشر برصيد 33 نقطة مع أرسنال بينما يستضيف ويست بروميتش صاحب المركز السابع عشر برصيد 36 نقطة فريق ستوك سيتي صاحب المركز العاشر برصيد 47 نقطة.
وهبط فولهام وكارديف سيتي بالفعل لدوري الدرجة الأولى قبل مباريات هذه المرحلة التي يلتقي فيها فولهام مع كريستال بالاس وكارديف سيتي مع تشيلسي بينما يلتقي هال سيتي مع إيفرتون.
[/frame]
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: مانشــستر سيـتتتى يستــــتتعد للـــتويتج

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الاياااااادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: مانشــستر سيـتتتى يستــــتتعد للـــتويتج

يعطيك العافية أختي بنوتة مصرية على تقديم هذا الخبر الرياضي,سلمت يداك:[lok: