صحف أوروبا تتغنى بفوز الريال بلقبه العاشر في دوري الأبطال

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


احتفت الصحف الاوروبية الصادرة صباح الأحد بفوز ريال مدريد باللقب العاشر له في دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد.

الصحف الإسبانية:

أكدت الصحف الاسبانية أن "اللعنة" لا تزال تطارد "الروخيبلانكوس" على ما يبدو.

وكتبت صحيفة (ماركا) الرياضية في صفحتها الرئيسية "اللقب العاشر"، وأرفقت صورة كبيرة لسرخيو راموس، الذي أدرك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 93 بعد أن كان متأخرا بهدف دون رد، الا أنها خصصت مكانا لصورة إيكر كاسياس وهو يحمل كأس البطولة.

وقالت الصحيفة "رأسية رائعة من راموس في الدقيقة 93 تحطم أتلتيكو، وتفتح طريق المجد أمام الريال"، مبرزة الدور الذي قام به أنخل دي ماريا وجاريث بيل في بعض لحظات المباراة.

ومن جانبها كتبن صحيفة (آس): "لوحة شرف"، تعليقا على صورة كبيرة يرفع فيها كاسياس كأس البطولة.

وأشارت "راموس تعادل في الدقيقة 93"، ونقلت جزءا من تصريحاته التي أكد فيها "انه الهدف الأهم في مسيرتي" وتصريحات كاسياس التي قال فيها "الفوز باللقب العاشر أهم من المونديال"، ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو الذي أكد "لا تستحق هذه المباراة دمعة واحدة"، ودي ماريا: "حلمت بهذا منذ طفولتي".

بينما قالت صحيفة (سبورت) الكتالونية إن راموس "تعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع والريال حسم النتيجة في الوقت الإضافي"، فيما عنونت التقرير الذي أفردته للمباراة "اللقب العاشر تحقق بمعجزة".

أما صحيفة (إلموندو ديبورتيفو) فعنونت: "اللعنة" في إشارة إلى خسارة أتلتيكو مدريد اللقب للمرة الثانية بعد تقدمه بهدف حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الثاني، الأمر الذي حدث قبل 40 عاما أمام بايرن ميونخ الألماني.

وأرفقت الصحيفة العنوان بصورة للاعبي أتلتيكو مدريد، وأكدت "أتلتيكو خسر دوري الأبطال في الدقيقة 93 بعد أن كان له ثقله في النهائي"، مشيرة "راموس دفع المباراة إلى الوقت الاضافي والريال فاز باللقب العاشر".

الصحف الألمانية:

أكدت الصحف الألمانية أن ريال مدريد حقق لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل واحد في نهائي "مجنون"، تفننت في وصفه بين "الدرامي" و"الذي لا ينسى".

وقالت صحيفة (شبورت بيلد) الرياضية، "الملكي على العرش. الريال يحتفل باللقب العاشر بمشاركة رونالدو"، وأرفقت صورة للنجم البرتغالي وهو عاري الصدر أثناء احتفاله بالهدف الرابع الذي سجله في مرمى أتلتيكو مدريد.

وانتشرت هذه الصورة بين الصحف الألمانية، التي لم تنس الثناء على سرخيو راموس، الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 93 من عمر المباراة ليحتكم الفريقان إلى الوقت الاضافي الذي سجل فيه الريال ثلاثة أهداف، لتنتهي المباراة بفوزه بأربعة أهداف مقابل واحد.

وأبرزت الصحيفة النهائي "الدرامي"، الذي تغلب فيه الريال على أتلتيكو مدريد الذي أصابه "الوهن" في الوقت الاضافي.

وبدورها عنونت صحيفة (بيلد): "الجنون العاري للريال"، وأرفقته بنفس الصورة للنجم البرتغالي.

ومن جانبها، وضعت صحيفة (سودوتشيه زيتونج) صورة لصاحب هدف التعادل، تحت عنوان "قبلات لسرخيو راموس"، والذي استعرضت فيه النهائي "الذي لا ينسى" الذي كان أتلتيكو فيه على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب.

الصحافة البرتغالية:

تغنت الصحف البرتغالية بفوز ريال مدريد بلقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا.

وعنونت صحيفة (بوبليكو): "دوري الأبطال. ريال مدريد يصنع التاريخ في لشبونة"، مشيرة في صفحتها الرئيسية إلى أن سرخيو راموس دفع المباراة إلى الوقت الإضافي بعد أن أدرك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليتمكن الريال من اقتناص اللقب.

وبدورها أبرزت صحيفة (دياريو دي نوتيسياس) أن "ريال مدريد حقق لقبه العاشر"، في الوقت الذي نقلت فيه جزءا من التصريحات التي أدلى بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد المباراة، وأكد فيها "أتلتيكو لم يستحق الفوز لأنه لم يفعل شيئا".

وأشارت في مقال جانبي صغير "رونالدو في لشبونة بحقيبة ألمانية ثمنها 655 يورو".

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن المرور عبر ساحة "فيجويرا" الواقعة بوسط العاصمة لشبونة أصبح مستحيلا بوجود مئات الزجاجات على الأرض والدمار الذي تعرضت له محطات انتظار الحافلات.

وبدورها عنونت صحيفة (كوريو دا مانيا) الأكثر انتشارا "ريال رونالدو يحقق اللقب العاشر".

فيما قالت صحيفة (ريكورد): "رونالدو الرائع"، وعنونت صحيفة (أو جوجو): "قانون الأقوى"، وأبرزت صحيفة (آ بولا): "سحر النور"، في إشارة إلى الملعب الذي استضاف المباراة النهائية.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: صحف أوروبا تتغنى بفوز الريال بلقبه العاشر في دوري الأبطال

شكرا ع طرح رائع
بانتظار جديدك
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: صحف أوروبا تتغنى بفوز الريال بلقبه العاشر في دوري الأبطال

شكرا على الخبر
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: صحف أوروبا تتغنى بفوز الريال بلقبه العاشر في دوري الأبطال

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الخبر الرياضي,سلمت يداك:[lok:
 

البروفيسور

مشرف أقسام الفوتوشوب و الشباب
#5
رد: صحف أوروبا تتغنى بفوز الريال بلقبه العاشر في دوري الأبطال