كيف تحمين بشرتك من أشعة الشمس

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



مع كل المتعة التي يحملها فصل الصيف, إلا أنه لا يخلو من المتاعب والأضرار التي يسببها لبشرتنا, فأشعة الشمس الحارقة لاترحم تلك البشرة الرقيقة, فإذا كنت من النساء اللواتي تؤذيهن أشعة الشمس, إليك مجموعةً من النصائح المهمة لحماية بشرتك في فصل الصيف.

- أكثري من شرب الماء والعصائر الطازجة, لأن بشرتك تتعرض خلال فصل الصيف للجفاف، لذا لابد من تعويض نقص السوائل بشرب كمياتٍ كبيرةٍ من السوائل, التي تساهم في تروية وتنقية البشرة, من خلال إزالة السموم والفضلات من الجسم, فاحرصي على شرب 6-8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

- اختاري الغذاء المناسب والوجبات المتوازنة, وركزي بالدرجة الأولى على المأكولات الغنية بمقاومات التأكسد, التي تعمل على محاربة تلف البشرة والتجاعيد ومنها:

زيت الزيتون وزيت بزر الكتان: يحتويان على فيتامين E والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على البشرة ومعالجة مشكلة جفاف البشرة.

اللوز والفستق والبندق: غنيان بفيتامين ب والأحماض الدهنية.

الليمون: يحتوي على فيتامين C ومقاومات التأكسد, وهي مفيدةٌ لنضارة البشرة.

- قللي من شرب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين, إذ تحتوي بعض المشروبات كالشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية على مادة الكافيين, التي تسبب إدرار البول وبالتالي تؤدي إلى جفاف البشرة.

- الاستمرار في ممارسة التمرينات الرياضية, فإلى جانب فوائدها العديدة الأخرى, تساهم الرياضة في التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم من خلال العرق ، وبالتالي فإنها تساعد على تنقية البشرة.

- التعرض المستمر لأشعة الشمس له آثاراً جانبيةً مؤذيةً وطويلة الأمد على بشرتك, فإلى جانب زيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، تساهم أشعة الشمس في ظهور النمش والبقع غير المستحبة على الجلد، كما أنها تساهم في ظهور التجاعيد المبكرة, ومن هنا عليك أن تحرصي دائماً على استخدام الكريمات الواقية من الشمس, وللحصول على أفضل النتائج استخدمي الكريم الواقي من الشمس الذي يزيد عامل حمايته عن 30 درجة.

- تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس وخصوصاً ما بين الساعة 12-3 ظهراً, وضعي الكريم الواقي قبل الخروج من البيت بنصف ساعةٍ (حتى تبدأ فعاليته) وأعيدي وضعه كل 3-4 ساعات.

- تجنبي التدخين, فقد أثبتت دراساتٌ أجريت مؤخراً: أن للتدخين أثاراً سلبيةً كبيرةً على البشرة, فإلى جانب مضاره على الصحة العامة يؤدي التدخين إلى جفاف البشرة.

لا تحرمي نفسك فرصة الإستمتاع بالصيف وجماله, فقط اتبعي هذه النصائح وكوني أكثر نشاطاً وإشراقاً.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: كيف تحمين بشرتك من أشعة الشمس

شكرا ع هذا الطرح
ماننحرم من جديدك