منتخبات المونديال من زوايه معاكسه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="2 60"]
تحددت منتخبات دور الستة عشر لمونديال البرازيل 2014، حيث ستنطلق مباريات هذا الدور مساء السبت.


في السطور التالية، نستعرض منتخبات دور الـ16 من زاوية مختلفة.



- أديداس ونايكي هما القمصان الأكثر تمثيلاً في دور الستة عشر بخمسة منتخبات لكل منهما. منتخبات ألمانيا والأرجنتين ونيجيريا وكولومبيا والمكسيك تمثل أديداس في هذا الدور، الذي تظهر فيه نايكي على قمصان البرازيل وهولندا وفرنسا واليونان والولايات المتحدة.



بوما تأتي بعد ذلك بأربعة منتخبات هي سويسرا والجزائر وأوروجواي وتشيلي، فيما تظهر شركتين بقميص واحد هما لوتو (كوستاريكا) وبوردا (بلجيكا).



- المنتخبات التي ترتدي اللونين الأحمر والأبيض هي الأكثر صعوداً لدور الستة عشر بواقع أربعة منتخبات ترتدي اللون الأحمر (تشيلي، كوستاريكا، سويسرا وبلجيكا) ومثلها للون الأبيض (ألمانيا، اليونان، الجزائر والولايات المتحدة).



يتبعها اللونين الأصفر والأخضر بواقع فريقين لكل منهما (البرازيل وكولومبيا بالأصفر، ونيجيريا والمكسيك بالأخضر). بقية الألوان المتواجدة في هذا الدور هي البرتقالي (هولندا) والأزرق (فرنسا) والسماوي (أوروجواي)، بالإضافة للأرجنتين التي تتميز بقيمصها ذو اللونين الأبيض والسماوي معاً.



- ستة منتخبات أوروبية تأهلت لدور الستة عشر هي ألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا واليونان.



قارة أمريكا الجنوبية ممثلة في خمس منتخبات (البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وكولومبيا وتشيلي)، مقابل ثلاثة منتخبات لأمريكا الشمالية والوسطى (المكسيك وكوستاريكا والولايات المتحدة)، ومنتخبين من أفريقيا (نيجيريا والجزائر).



فيما فشلت قارة آسيا في تقديم أي ممثل لها في هذا الدور.



- أمريكا الجنوبية هي صاحبة نسبة النجاح الأعلى في التأهل بواقع خمسة منتخبات من أصل ستة مشاركة في المونديال بنسبة 83%، تتبعها أمريكا الشمالية والوسطى بثلاثة منتخبات من أربعة وبنسبة 75%.



أوروبا حققت نسبة نجاح بلغت 46% بتأهل ستة منتخبات من 13، وتتبعها إفريقيا بنسبة 40% بوصول منتخبين من خمسة لهذا الدور. فيما كانت نسبة نجاح منتخبات آسيا صفر % بخروج الرباعي الممثل لها من الدور الأول[/frame]
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: منتخبات المونديال من زوايه معاكسه

يسلمووو ع طرح مميز
تسلم الايااااااااااااااااادي
بانتظار جديدك:[lok: