صواريخ على تل أبيب وأسدود

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


اعترفت إسرائيل، الجمعة، بسقوط صاروخ على كنيس يهودي في تل أبيب، فيما حذرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، شركات الطيران الأجنبية من تسيير رحلاتها إلى إسرائيل.

وطالبت كتائب القسام شركات الطيران الأجنبية بوقف تلك الرحلات بسبب "المخاطر المحدقة بكافة المطارات" نتيجة "الحرب الدائرة".

وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا بأن منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية تصدت لأربع صواريخ كانت موجهة إلى تل أبيب وهرتسيليا.

وقالت مصادر إسرائيلية أيضاً إن القبة الحديدية اعترضت صاروخاً فوق مدينة الخضيرة، وصاروخين فوق عيليت، فيما تبنت كتائب عز الدين القسام إطلاق صاروخ من طراز R 160 باتجاه مدينة حيفا فجر الجمعة.

والجمعة أيضاً، أدى سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على محطة للوقود في مدينة أسدود جنوبي إسرائيل إلى سقوط عدد من الجرحى، أحدهما إصابته حرجة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن النيران اندلعت في المحطة، ما تسبب بانفجارات.

صواريخ من لبنان

وفي شمال إسرائيل، سقط صاوخان بالقرب من كريات شمونة، بحسب مصادر إسرائيلية ولبنانية.

فقد ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية إن صاروخي كاتيوشا أطلقا من جنوب لبنان صباح الجمعة وسقطا شمالي إسرائيل من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا أو يتسبب بأضرار مادية.

وقال المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن صاروخاً سقط في حقل قرب كريات شمونة، فيما أوضحت الإذاعة العامة أن الثاني سقط على طريق عام.

واستبعد مسؤولون عسكريون أن يكون حزب الله اللبناني خلف عمليات إطلاق الصواريخ معتبرين أن الحزب "لا مصلحة له على الإطلاق في الدخول في مواجهة مع إسرائيل".

وأعلن الجيش اللبناني عن "إقدام جهة مجهولة على إطلاق 3 صواريخ من منطقة مرجعيون - حاصبيا باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مشيراً الى أن وحداته التي باشرت بحملة بحث واسعة بحثاً عن المرتكبين، قبل أن تعثر على صاروخين معدين للإطلاق، ليحضر الخبير العسكري ويعطلهما.

وردت المدفعية الاسرائيلية على الاعتداء بإطلاق 25 قذيفة مدفعية، من دون أن يسجل وقوع إصابات في الأرواح.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: صواريخ على تل أبيب وأسدود

أللهم كن مع إخواننا المسلمين في فلسطين و انصرهم على اعدائهم
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر و مواكبة الأحداث من هنا و هناك ..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك