لــون جرىء فى مــنزلــك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#944444]على الرغم من أن اللون الأصفر من الدرجات الجريئة والمبهجة، إلا أنه يصعب تطبيقه في ديكور المنزل على النحو الخام دون إضافة أي من الرتوش الجمالية الخاصة.
وفي هذا الموضوع، نستعرض معك طرق تطبيق اللون الأصفر في ديكور المنزل، بحيث تستفيدين من بريق اللون، وفي ذات الوقت تحصلين على ديكور أنيق.
ورق الحائط




بعيدا عن الطرق التقليدية في اختيار ورق الحائط، اختاري الورق باللون الأصفر متوسط الدرجة، على أن يكون أثاث غرفة النوم من اللون البني الداكن ليكون هناك تضاد في اللون يبرز جمال الديكور.
حاولي إضافة بعض اللمسات التي تحدث تناسقا بين أجزاء الغرفة، مثل وضع تليفون من اللون الأصفر الناصع، أو اختيار أكياس خدديات من ذات اللون.
في حالة عدم تفضيلك لورق حائط بلون أصفر خالص، يمكنك اختيار الورق بنقوش بيضاء للتخفيف من حدة اللون.
السرير المبطن
إذا كنت من محبي الأسرة ذات الظهر أو الخلفية المبطنة أو كابتونيه، فيمكنك عزيزتي اختيار القماش باللون الأصفر المشرق، على أن يكون خشب السرير من اللون الأبيض، لتبدو الطلة هادئة ومريحة للعين.
غرفة المائدة
اخرجي عن المألوف، وضعي لمسات من اللون الأصفر الناصع على غرفة المائدة.
عن طريق اختيار مقاعد مدهونة باللون الأصفر إذا كانت خامتها من الخشب، أو قومي بتبطينها من قماش بذات اللون المذكور.
أما لو كنت تبحثين عن البساطة، فيمكنك الاستعانة بالمقاعد الصفراء البلاستيكية الخامة، مع طاولة خشبية تقليدية التصميم.
العصرية بدرجة الأصفر
من القماش الدارج هذه الفترة، القماش ذو التقليمات الطولية أو العرضية من الدرجتين الأبيض والأسود.
وحتى تكسري من حدة هاتين الدرجتين المتضادتين، فأمامك حل رائع وهو إضافة لمسة من الدرجة الصفراء الناصعة على المكان.
وإضافة تلك اللمسات من خلال تبطين الخدديات باللون الأصفر، أو وضع مقاعد من ذات اللون، سواء فوتيه مبطنا أو حتى لو كان من خامة معدنية بسيطة.
أشعة الشمس
بطريقة بسيطة للغاية، ادخلي اللون في ديكور منزلك من خلال الاستعانة بستارة تحتوي على اللون.
فبدلا من وضع ستارة خالصة من اللون الأصفر وربما تجدينها مزعجة، يمكنك اختيار ستارة بدرجات هادئة على أن تكون من اللون الأبيض الذي يحتوي على رسومات من اللون الأصفر.
قطعة واحدة


بما أن وضع طقم كامل من اللون الأصفر ربما يعد مزعجا عند البعض، فيمكنك الاستفادة من تدريجات الأصفر المشرقة ولكن بطريقة ذكية.
عن طريق إضافة قطعة واحدة من الأثاث من اللون الأصفر، مثل مقعد فوتيه أو باف أو شازلونج، مع مراعاة أن تكون بقية طقم الأثاث ذات ألوان تتماشى مع تدريجات الأصفر الرائعة.
الحائط
تلك الفكرة لمن يجرؤ فقط!، وهي أن تقومي بدهان جدران غرفة المعيشة باللون الأصفر درجة "مستردة".
ولتخفيف حدة اللون، اجعلي لون السقف من الأبيض، مع وضع أثاث من لون متوسط أو داكن اللون، في حين يمكنك وضع خدديات مبطنة من اللون الأصفر لمزيد من التناسق في المكان.
المقاعد الصفراء
تلك الفكرة ملائمة تماما، لشاليه المصيف والتي سوف تعتمدين فيها على وضع مقاعد خشبية من اللون الأصفر، بحيث تكون خشبية ومدهونة باللون، مع كسر النمطية بوضع خدديات لتبطين المقاعد من اللونين الأبيض والأسود أو حتى أحد اللونين منهما أو اللون البني، ليكون المقعد مريحا، وفي ذات الوقت لا يبدو اللون متعبا للعين.
مفارش السرير
من الطرق غير المكلفة بالمرة التي يمكنك من خلالها إضافة لمسة ساحرة على غرفة نومك، هي وضع مفرش سرير من ذات اللون.
يمكنك أيضا وضع زهريات من اللون الأصفر على جانبي السرير لمزيد من تعزيز الدرجة في المكان، لا مانع أيضا من وضع كلوبات إضاءة معلقة على الحائط الخلفي للسرير، ليمنح المكان عند الإنارة شعاعا شبيها بتدريجات اللون الأصفر المطبقة في المكان[/mark]