مواجهات ببنغازي غداة معركة مطار طرابلس

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


قنل 5 أشخاص في اشتباكات اندلعت، الاثنين، بين فصائل ليبية متناحرة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وذلك غداة مواجهات شهدتها العاصمة طرابلس في محيط مطارها الدولي.

وقالت مصادر محلية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الاشتباكات اندلعت في بنغازي بمحيط مستشفى الجلاء، الذي تسيطر علية قوات "أنصار الشريعة" منذ أكثر من شهر.

وقصفت قوات موالية للواء السابق خليفة حفتر قواعد ميليشيا مرتبطة بتيارات اسلامية، وذلك في إطار حملته لطرد المسلحين من بنغازي/ كما اشتبكت قوات خاصة مع مقاتلي ميليشيا في المدينة.

وجاءت المواجهات بعد بيان نشره ما يسمى "مجلس شوري ثوار مدينة بنغازي"، دعا فيه سكان المدينة "الابتعاد عن الثكنات العسكرية التابعة لعملية الكرامة لأنها مستهدفة".

وكان حفتر، الذي يقود "الجيش الوطني"، أعلن قبل أشهر "عملية الكرامة" ضد الميليشيات التي وصفها بـ"الإرهابية" في شرق البلاد.

ولم يقتصر التوتر على شرق ليبيا، بل شمل معظم المدن الليبية ومن بينها العاصمة طرابلس، التي كانت الأحد مشرحا لمعارك وصفت بـ"العنيفة" ذهب ضحيتها 6 أشخاص.

واندلعت المواجهات ببن مجموعات مسلحة في طرابلس، للسيطرة على المطار الدولي، ما ينذر بتصاعد العنف في هذا البلد الغارق في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.