تقرير فرص الاهلى فى الكونفيدراليه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#a69735]أكثر من فرصة تمنح الأهلي بطاقة الصعود لنصف نهائي الكونفيدرالية الافريقية رغم الخسارة أمام نكانا 1-0، وخسارة النجم الساحلي من سيوي سبور بنفس النتيجة قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.
الأهلي لا يزال يتصدر مجموعته الثانية برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط عن النجم الساحلي التونسي متذيل الترتيب برصيد 5 نقاط ، قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة بالقاهرة والمقرر لها 23 أغسطس المقبل.
ويلتقي ناكانا الزامبي بـ 7 نقاط صاحب المركز الثانى فريق سيوي سبور بـ 6 نقاط في الجولة الأخيرة، علما وان الأخير تجددت أماله بقوة في الصعود للدور نصف النهائي.
اذن كيف يصعد الأهلي لنصف نهائي الكونفيدرالية؟
- فوز الأهلي على النجم الساحلي في المباراة الأخيرة يضمن له الصعود لنصف النهائي في المركز الأول برصيد 11 نقطة دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، ويتنافس سيوى سبورت وناكانا على البطاقة الثانية.
- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي بأى نتيجة في القاهرة يضمن له الصعود لنصف النهائي أيضا دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى .
- خسارة الأهلى ستعنى الخروج من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراة سيوى سبورت وناكانا فى الجولة الأخيرة
الخسارة = الخروج
1- فى حالة خسارة الأهلى من النجم وفوز سيوى سبورت سيصعد الثنائى الأخير ليتصدر الفريق الإيفوارى المجموعة برصيد 9 نقاط فيما سيتفوق الفريق التونسي على الأهلى فى نتائج المواجهات المباشرة بعد تساوى رصيدهما 8 نقاط .
2 - فى حالة خسارة الأهلى وفوز ناكانا سيتصدر الفريق الزامبي المجموعة برصيد 10 نقاط ومن خلفه النجم برصيد 8 لتفوقه على الأهلى فى المواجهات المباشرة.
3- الحالة المعقده هى هزيمة الأهلى وتعادل ناكانا مع سيوى سبورت وعندها سيتساوى الأهلى والنجم وناكانا فى رصيد 8 نقاط .. وفى هذه الحالة سيتم استبعاد نتائج سيوى سبورت مع الثلاث فرق ويصبح ترتيب المجموعة الجديد:
- النجم فى المركز الأول برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على ناكانا والتعادل ثم الفوز على الأهلي.
- ناكانا فى المركز الثاني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على النجم والأهلى .
-الأهلى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط .
توضيح
تنص لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أن المواجهات المباشرة هى من تحسم الصعود إلى دور النصف نهائى لبطولة الكونفيدرالية ثم فارق الأهداف وتم تقسيمها وترتيبها كالتالي :
1- يتأهل الفريق الذى جمع نقاط أكثر من المواجهات المباشرة .
2 - يتأهل الفريق الذى له فارق أهداف أكبر فى حالة التساوى فى نقاط المواجهات المباشرة .
3- يتأهل الفريق الذى سجل أهداف أكثر خارج ملعبه فى حالة التعادل فى النقاط وفارق الأهداف .
4- يتأهل الفريق صاحب فارق الأهداف الأكبر فى المجموعة فى حالة التساوى فى كل شىء فى المواجهات المباشرة.
5- يتأهل الفريق الذى سجل أكبر عدد من الأهداف فى حالة التساوى فى الأربعة بنود السابقة.
[/mark]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: تقرير فرص الاهلى فى الكونفيدراليه

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الخبر الرياضي و إمتاعنا بكل ما هو جديد و مميز من تقارير و أحداث رياضية..لا عدمنا مجهوداتك..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك:[lok: