إشتباكات فى مباراه تتحول إلى صراع سياسى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="2 60"]

سلمت صربيا اليوم مذكرة احتجاج لألبانيا على ما أسمته بـ"الاستفزازات القومية" التي حدثت في مواجهة منتخبي البلدين مساء الثلاثاء في بلجراد والتي أوقفت ولم تستكمل بعد مشاجرة بين لاعبي الفريقين واقتحام الجماهير للملعب.

وبدأت الأحداث حينما حلقت طائرة صغيرة في ملعب المباراة تحمل علم ما يطلق عليه "ألبانيا العظمى" مما تسبب في اثارة غضب الجماهير.

ويضم هذا الرمز الذي يستخدمه الالبان القوميون المتشددون مناطق من مونتنجرو واليونان ومقدونيا وصربيا.

وأشار وزير الخارجية الصربي الذي سلم المذكرة الاحتجاجية اليوم للسفير الألباني في بلجراد إلى أن هذه الحوادث "المخططة بكل وضوح تساهم في تدهور جهود بناء علاقات ثقة وتعاون في المنطقة" بين البلدين.

وجاء في البيان أن صربيا "لن تتسامح مع مثل هذه الاستفزازات"، حيث أعرب الوزير عن انتظاره لادانة هذه التصرفات من قبل القادة الألبان كـ"خطوة أساسية لا غنى عنها لتخطي المشكلات".

أنزل اللاعب الصربي ستيفان ميتروفيتش العلم لذا دفعه عدد من لاعبي ألبانيا لتنشب مشاجرة في الملعب ويوقف الحكم المباراة مؤقتا ثم اتخذ قرارا بالغاءها.

يشار إلى أن هذه المباراة لها أبعاد أخرى نتيجة للعداوة بين جماهير الفريقين والتوتر السياسي بين البلدين بسبب نزاع كوسوفو.

وقالت وسائل الاعلام الصربية اليوم أن الشرطة حققت لمدة 40 دقيقة مع أولسي راما شقيق رئيس وزراء ألبانيا للاشتباه في وقوفه وراء تحليق الطائرة.

وجاء الحادث قبل أسبوع من سفر رئيس وزراء ألبانيا لصربيا، في أول زيارة رسمية لرئيس حكومة ألباني لصربيا خلال 70 عاما.
[/frame]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: إشتباكات فى مباراه تتحول إلى صراع سياسى

يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر الرياضي أختي الكريمة و موافاتنا بكل ما هو جديد و مميز من أخبار معشوقة الملايين الساحرة المستديرة..لا عدمنا مجهوداتك..شكرا لك :hh14 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: إشتباكات فى مباراه تتحول إلى صراع سياسى

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الاياااااادي