أسباب وعلاج تجاعيد ما بين الحاجبين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#0d0000]تشكّل الخطوط بين الحاجبين وتلك على الجبهة جزءاً من تجاعيد التعبير، وتُعتبر من أولى التجاعيد التي تظهر على الوجه.والتجاعيد بين الحاجبين هي كناية عن خطوط عاموديّة، قد تكون متعدّدة؛ أمّا تلك على الجبهة، فهي أفقية، وغالباً ما تظهر على شكل مجموعة.

لماذا تظهر التجاعيد بين الحاجبين وعلى الجبهة؟
السبب الرئيسي: عضلات الوجه
بعد سن الـ 30 تبدأ عضلات الوجه التي تسمح بالحفاظ على الجلد مشدوداً بالضمور بشكل طبيعي. وفجأةً، لا تعود العضلات قادرة على دعم الجلد بشكل جيّد كما في السابق، فيصبح الجلد مترهّلاً وتظهر عليه التجاعيد الأولى.
السبب الثاني: تعابير الوجه
لأنّنا نكرّر نفس التعابير التي تعبّر عن مشاعرنا وانفعالاتنا، تظهر نفس العلامات على الوجه، التي تشكّل مع الوقت خطوطاً واضحة. وهكذا، تظهر التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الذين يعبسون أو يقطّبون الجبين، وتتشكّل تجاعيد الجبهة في وقتٍ أبكر لدى الذين يرفعون حواجبهم كثيراً.

نصائح
في الثلاثينات من العمر، تصبح البشرة أكثر جفافاً، بفعل فقدانها القدرة على التجدّد كما في السابق. لذا، يجب أن تحفّزي تجدّدها عن طريق استخدام مستحضرات العناية المرطّبة، مع التركيز على تلك التي تكافح التجاعيد.
- نظّفي بشرة وجهك ورقبتك وأعلى صدرك جيّداً قبل وضع مستحضرات العناية التي تكافح التجاعيد.
- ضعي في الصباح والمساء كريماً يكافح التجاعيد على كامل الوجه والرقبة وأعلى الصدر، وإذا لزم الأمر ضعي بعده مصلاً أو مرهماً مركّزاً يكافح التجاعيد، يتمّ تطبيقه موضعيّاً على التجعيدة، سواء بين الحاجبين أو على الجبهة أو على كامل الوجه…
- احرصي على وضع مستحضرات العناية في اتّجاه التجاعيد، من أجل تنعيمها. ابدئي من أعلى الأنف باتّجاه الصدغين، لتنعيم تجاعيد الجبهة وما بين الحاجبين.
- استخدمي الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة عن طريق ترطيبها ومنحها المرونة، بحيث تبدو مشدودة. يجب أن تكون التركيبة غنيّة بما فيه الكفاية للحصول على بشرة ناعمة جدّاً[/mark]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: أسباب وعلاج تجاعيد ما بين الحاجبين

يعطيك العافية على روعة الطرح الأنيق أختي الكريمة..لا عدمنا مجهوداتك في هذا القسم..تحيتي و تقديري لك..سلمت يداااااك:hh14 :