علامات التوحد فى عمر السنتين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#ff0000]طلع في السطور القادمة على أهم العلامات التي تدلك على إصابة طفلك بالتوحد في عمر السنتين، ولعل ابرز العلامات التي يجب التنبه إليها والتي تدل على التوحد....
• علامات مبكرة: لا يتقن الأطفال التوحديّون مهارة التواصل بالعيون، كما أنهم لا يردّون الابتسامة ولا يتبعون الأشياء ولا يُصدرون أصواتاً للفت الانتباه ولا يستجيبون للعناق ولا يتحدثون لغة الأطفال ولا يندفعون نحو والديهم ليحملاهم.
• صعوبة في التواصل الاجتماعي: لا يُبدي الأطفال التوحديّون أي اهتمام بالأشخاص المحيطين بهم كما لو أنهم لا يدركون وجودهم. ولا يحاولون أبداً إقامة صداقات مع أطفال من عمرهم ويرفضون المعانقة والغناج.
• صعوبة في النطق واللغة: غالباً ما يتأخر الأطفال التوحديّون بالنطق. وعندما يبلغون هذه المرحلة، يقومون بتكرار مجموعة من الكلمات من دون ملل. ويجدون صعوبة في التعبير عن احتياجاتهم ومتطلباتهم بحيث يستعملون اللغة بطريقة خاطئة وبنبرة غير طبيعية.
• صعوبة في التواصل غير الشفوي: يرفض الأطفال التوحديّون التواصل بلغة العيون وغالباً ما لا تدل تعابير وجوههم عما يتفوهون به. فهم لا يختارون النبرة أو الحركة المناسبة للظرف الذي يعيشونه. وفي الإجمال، يقوم الأطفال التوحديّون بردود فعلٍ غريبة تجاه الأصوات والروائح القوية.
• العناد: يجد الأطفال التوحديّون صعوبةً في التأقلم مع نمط عيشٍ جديد ويتعلّقون بأشياء غريبة وتستحوذ عليهم فكرة تنظيم بعض الأشياء في الترتيب نفسه والقيام بالحركات نفسها مراراً وتكراراً.[/mark]
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: علامات التوحد فى عمر السنتين

وهذا المرض منتشر بكثرة في البلاد العربية ربي يشفي كل مريض ..شكرا ع الخبر
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: علامات التوحد فى عمر السنتين

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الطرح المميز, و رفد هذا القسم بالجديد و المفيد من المواضيع التي تهم الأسرة و الطفل..تحيتي و تقديري لك..سلمت يداك:hh14 :