الهند ارض العجائب الطبيعية, السياحة فى الهند,

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


الهند بلاد الأساطير والطبيعة الخلابة، تعتبر الهند سابع أكبر بلد في العالم تمتد من الجبال العالية من جبال الهيمالايا إلى الخضرة الإستوائية في ولاية كيرالا ومن نهر الجانج إلى رمال صحراء ثار.



الهند هي مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الامبراطوريات، كانت شبه القارة الهندية معروفة بثراوتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل. و نشأت هناك أربعة أديان رئيسية هي الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية.

يطلق علي الهند رسميا جمهورية الهند، وتقع في جنوب آسيا، وهى سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديموقراطية الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم. يتواجد بالهند أكثر من من مليار نسمة يتحدثون أكثر من 200 لغة.



يرجع تاريخ الهند إلى 5000 عام على اقل تقدير وقد شهدت في بداياتها حضارة قال عنها المؤرخون أنها من اعقد الحضارات البشرية و أكثرها تنوعا. ويقولون أن أولى مظاهر المدنية في الهند ظهرت في مدينتي هاربا و مهوينجودارو في الفترة بين 3000 و 1500 قبل الميلاد.


تعتبر صناعة السياحة في الهند من اهم العوامل التي تساعد الاقتصاد الهندي، وذلك بسبب موقعها الــجــغــرافــي المميز الـــذي اغناها بعوامل جذب متنوعة ففي شمالها تمتد جبال الهملايا اعلى جبال العالم حيث تنتشر منتجعاتها الجبلية ومواقع الاستجمام، وشواطئها الرملية الممتدة على سواحلها الــواقــعــة على المحيط الهندي، و تنتشر ايضا فى الهند وديان خضراء وتلال تكسوها الثلوج شتاء والازهارالملونة صيفا.









 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الهند ارض العجائب الطبيعية, السياحة فى الهند,

يعطيك العافية طوق الياسمين على روعة الطرح و جمال الصور و إمتاعنا بهذه المعلومات السياحية من خلال هذا التقرير الجميل..شكرا و سلمت يداك:hh14 :l;;m