الغاء مباراة ودية بين الامارات والكويت بسبب خلاف حول تسجيل اللقاء

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
تسبب خلاف حول تسجيل لقاء ودي بين الامارات والكويت في الغاء المباراة قبل لحظات من بدايتها أمس السبت وهو ما حرم الفريقان من مواجهة مهمة استعدادا لكأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها استراليا بين التاسع و31 يناير كانون الثاني الجاري.
واصطف لاعبو الفريقين في النفق المؤدي الى الملعب استعدادا للقاء في جولد كوست لكن المباراة ألغيت بعدما رفضت الامارات الموافقة على طلب الكويت بتسجيلها.
وأعلن الاتحاد الاماراتي للعبة في بيان بموقعه على الانترنت انه كان يوجد اتفاق مسبق لخوض المباراة الودية دون جمهور أو تسجيل أو بث أو وجود وسائل اعلام.
وقال الاتحاد الاماراتي "هذا اللقاء كان من شأنه ان يصب في مصلحة المنتخبين قبل بدء البطولة لكن ما حدث من عدم التزام بعثة المنتخب الكويتي بالاتفاق المسبق والذي تم بموجبه ارسال خطاب رسمي الى الاتحاد الكويتي بتاريخ 15 ديسمبر الماضي يؤكد فيه على عدم اذاعة المباراة أو تسجيلها وأيضا اغلاقها أمام وسائل الإعلام والجمهور الا ان الوفد الكويتي أصر على تسجيل المباراة الأمر الذي لا يتفق مع أهداف الجهاز الفني للمنتخب الوطني."
وأضاف "كان يمكن تدارك الأمر خاصة وان المنتخب الكويتي قام بتسليم التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء لطاقم الحكام الاسترالي المكلف بادارة المباراة واصطف لاعبو الفريقين في الممر استعدادا للنزول الى أرض الملعب الا ان مدير المنتخب الكويتي قام بتصعيد الأمر والتهديد بالغاء المباراة إذا لم يتحقق مطلبهم."
وتابع "ولان الأمر يتعارض مع أهداف المسؤولين عن منتخبنا الوطني فقد دفعهم هذا الى رفض الطلب الكويتي مما أدى الى إلغاء المباراة."
وفشلت الكويت في تجاوز دور المجموعات في آخر مشاركتين لها في 2004 و2011 ولن تكون مهمتها سهلة هذه المرة بعدما أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى الى جانب استراليا وكوريا الجنوبية وعمان.
وستلعب الكويت تحت قيادة مدرب جديد بعدما تولى التونسي نبيل معلول مسؤولية الفريق خلفا لجورفان فييرا المولود في البرازيل والذي رحل عقب اخفاق الفريق في كأس الخليج بالرياض خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
لكن الامارات لا تزال تحت قيادة المدرب مهدي علي منذ 2012 وستلعب في المجموعة الثالثة مع ايران والبحرين وقطر.
وفضل المنتخب الكويتي الذي يواجه استراليا في الافتتاح يوم الجمعة القادم اجراء حصة تدريبية في الملعب بدلا من مواجهة الامارات.
وستبدأ الامارات مشوارها في البطولة يوم الأحد القادم أمام قطر في كانبيرا
 

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الغاء مباراة ودية بين الامارات والكويت بسبب خلاف حول تسجيل اللقاء

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الخبر الرياضي و إمتاعنا بكل ما هو جديد و مميز من أخبار الساحرة المستديرة..شكرا و سلمت يدااااك:hh14 :