بعد فضيحة ملعب الرباط: إعفاء وزير الشباب والرياضة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قرر العاهل المغربي محمد السادس، إعفاء محمد أوزين من مهامه، كوزير للشباب والرياضة في المغرب، على خلفية فضيحة ملعب الرباط لكرة القدم، خلال احتضان المغرب لكأس العالم للأندية في شهر ديسمبر الماضي.
ووفق الديوان الملكي المغربي، فإن إعفاء وزير الشباب والرياضة، جاء وفق الفصل 47 من الدستور، وبعد "طلب تقدم من رئيس الحكومة"، بطلب للديوان الملكي بـ "ملتمس إعفائه من مهامه" في أعقاب "تقرير حول الاختلالات التي عرفتها مقابلة لكرة القدم".
هذا وسبق للعاهل المغربي محمد السادس، أن وجه بـ"إجراء بحث كامل وشامل" حيال الاختلالات التي عرفها خلال كأس العالم للأندية.
وأثبت التقرير "المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة"، و"مسؤولية المقاولة"، في الاختلالات التي عرفتها "أرضية ملعب الرباط"، من خلال "عيوب في إنجاز أشغال تصريف المياه"، و"تهيئة أرضية الملعب"



وأشار بلاغ للديوان الملكي المغربي لوجود "اختلالات في مراقبة وزارة الشباب والرياضة، ما أدى إلى عدم إجراء تتبع ناجع للأشغال".
وكانت تناقلت كبريات القنوات الرياضية العالمية، صورا لملعب الرباط "غارقا في مياه الأمطار"، خلال شوطي مباراة في كأس العالم للأندية، بينما قام عمال بمحاولات لتجفيف أرضية الملعب باستخدام "أدوات بسيطة"، ما سبب "موجة غضب عارم" عبر عنها المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا خلالها بإعفاء الوزير أوزين.
ومحمد أوزين، هو أول وزير يتم إعفاؤه من مهامه في الحكومة في رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، كأول حكومة تحت مظلة دستور 2011.


 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: بعد فضيحة ملعب الرباط: إعفاء وزير الشباب والرياضة

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الخبر الرياضي و إمتاعنا بكل ما هو جديد و مميز من أخبار الساحرة المستديرة..شكرا و سلمت يدااااك:hh14 :