الكونغو يخطف التعادل اﻻول مع غينيا اﻻستوائيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
فرض منتخب الكونغو لكرة القدم التعادل 1/1 على منتخب غينيا الاستوائية في اللحظات الأخيرة اليوم السبت خلال أولى مبارياتهما في المجموعة الأولى بنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية.

وفشل المنتخب الغيني في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أحرزه إيميليو نسوي في الدقيقة 17 بعدما نجح ديفوا مهاجم المنتخب الكونغولي في إحراز هدف التعادل قبل النهاية بأربع دقائق.

وبتلك النتيجة حصد كلا الفريقين على نقطة في بداية مشوارهما بالبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الجابون مع بوركينا فاسو في وقت لاحق اليوم في نفس المجموعة.

أحكم منتخب الكونغو سيطرته على الشوط الأول عن طريق الضغط على حامل الكرة والتمريرات القصيرة المتقنة واعتمد في هجماته على الجانب الأيمن.. في المقابل تراجع المنتخب الغيني إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة التي سببت مشاكل كبيرة لدفاعات الكونغو.

ظهرت خطورة المنتخب الغيني مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الثانية عندما أضاع بالبووا فرصة سهلة للغاية حيث استلم اللاعب كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في تسديدها ليبعدها مدافعي الكونغو.

سيطر بعدها منتخب الكونغو على مجريات المباراة وبدأ بشن هجمات منظمة على مرمى المنتخب الغيني من الناحية اليمنى وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة العاشرة عندما استلم بيفوما مهاجم لمنتخب الكونغولي من الجانب الأيمن وسدد الكرة بين يدي حارس غينيا الذي لم يجد صعوبة في الإمساك بالكرة.

في المقابل اعتمد المنتخب الغيني على الكرات الطولية مستغلا سرعة الثلاثي سنوبا ونسوي وبالبوا .. وتمكن المنتخب الغيني من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 17 عندما توغل سنوبا في وسط الملعب وراوغ مدافع الكونغو ومرر كرة بينية لنسوي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة بذكاء بين قدميه لتسكن الشباك وتعلن تقدم المنتخب الغيني.

نجح المنتخب الغيني في اغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مرماهم بعد الهدف خاصة بعد تراجعهم الكبير لوسط الملعب حفاظا على الهدف .