مصر فى كره اليد تتطلع لكسر حاجز ال 23أمام السويد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
المنتخب المصري لكرة اليد في حسم تأهله إلى دور الـ16 من بطولة العالم المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق الفوز على نظيره التشيكي، في الوقت الذي تعادل فيه الفريق الأيسلندي مع نظيره الفرنسي، ليعلن عن تأهل الفراعنة بشكل رسمي.

وسيخوض المنتخب المصري مباراته اليوم الخميس أمام نظيره السويدي في الجولة الرابعة من الدور الأول للبطولة، وكذلك المواجهة المقبلة أمام أيسلندا من أجل تحديد ترتيبه النهائي في المجموعة، وهو ما سيتوقف عليه تحديد الفريق الذي سيواجه الفراعنة في الدور المقبل.

ضمان التأهل

تدخل مصر المباراة ممتلكة في رصيدها أربع نقاط، تحتل بهم المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف السويد صاحبة العلامة الكاملة بست نقاط، وفرنسا برصيد خمس نقاط، ثم أيسلندا بثلاث نقاط، وأخيرا التشيك والجزائر بدون رصيد.

وجاء تعادل أيسلندا السابق مع فرنسا ليمنح الفراعنة التأهل الرسمي للدور المقبل، حيث أصبح في حكم المستحيل تساوي الفريق الأسكندنافي مع الفراعنة عند النقطة الرابعة، وهو عدد النقاط الأقصى الذي سيتمكن الفريق التشيكي من الوصول له، إلا أنه حينها فإن المواجهات المباشرة سترجح كفة المصريين.

العملاقان

بعد أن نجح الفراعنة في ضمان التأهل، أصبحت مبارتي الفريق المقبلتين لتحديد المركز النهائي للفريق في المجموعة، وهو ما سيتحدد الخصم في الدور المقبل، في الوقت الذي يعد أبرز المرشحين للتأهل من المجموعة الرابعة هي منتخبات ألمانيا والدنمارك وبولندا، بالإضافة إلى روسيا أو الأرجنتين.

المنتخب المصري سيدخل مباراته أمام السويد من أجل تحقيق الفوز، في ظل الرغبة في استكمال مشواره بالبطولة، وهو الذي سيكون مهدداً بالانتهاء حال احتلال المركز الثالث أو الرابع في المجموعة، وبالتالي الاصطدام بأحد منتخبي ألمانيا أو الدنمارك القويان في دور الـ16.