الكونغو تضع قدما فى دور الثمانيه فى كأس الامم اﻻفريقيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
وضع منتخب الكونغو قدما في دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية بعدما انتزع فوزا تاريخيا 1/ صفر من نظيره الجابوني في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بالبطولة اليوم الأربعاء.

ورغم أن المنتخب الجابوني كان الطرف الأفضل في المباراة بعدما استحوذ على الكرة أغلب فترات اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة إلا أن الكونغو حسمت النتيجة لصالحها في النهاية لتحقق انتصارها الأول في المسابقة منذ 41 عاما.

ويدين المنتخب الكونغولي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى قائده برنس أونيانجي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في الوقت الذي فشل فيه منتخب الجابون في إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة ووقف القائم الأيسر حائلا دون تعديله للنتيجة.

وارتفع رصيد الكونغو، التي توجت باللقب في نسخة البطولة التي أقيمت بالكاميرون عام 1972، إلى أربع نقاط لتنفرد بصدارة المجموعة، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الجابون صاحب المركز الثاني.

في المقابل، احتل منتخب غينيا الاستوائية "مستضيف البطولة" المركز الثالث برصيد نقطتين، عقب تعادله 1/1 مع منتخب بوركينا فاسو، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، في وقت سابق اليوم.

وبات المنتخب الكونغولي بحاجة للتعادل فقط في لقائه مع منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد القادم للتأهل رسميا إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 1992، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجرى في نفس التوقيت بين منتخبي غينيا الاستوائية والجابون.