نسور تونس يطيرون بفوز غال على زامبيا في أمم إفريقيا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
اقترب المنتخب التونسي من التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بغينيا الاستوائية بعدما قلب تأخره صفر/ 1 أمام نظيره الزامبي إلى فوز ثمين 2/ 1 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية اليوم الخميس.

وكان المنتخب الزامبي هو الطرف الأفضل معظم فترات المباراة وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة في ظل تألق لافت من أيمن المثلوثي حارس مرمى المنتخب التونسي الذي زاد ببسالة عن مرماه في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي قلب فيه المنتخب التونسي الطاولة في الثلث ساعة الأخير.

واستمرت معاناة المنتخب التونسي من الأخطاء التحكيمية في البطولة بعدما تغاضى حكم المبارة الغيني ماريو بانجورا عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين لنسور قرطاج.

وتقدم إيمانويل مايوكا المحترف في صفوف ساوثهامبتون لمصلحة منتخب زامبيا في الدقيقة 59، فيما سجل أحمد العكايشي هدف التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة 70.

وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل النجم ياسين الشيخاوي هدف الفوز الثمين للمنتخب التونسي في الدقيقة 88 لينعش آمال المنتخب التونسي في التأهل إلى دور الثمانية.

وارتفع رصيد تونس بتلك النتيجة إلى أربعة نقاط لتتربع على صدارة المجموعة قبل لقاء الرأس الأخضر مع الكونغو الديمقراطية في وقت لاحق اليوم، فيما ظل رصيد المنتخب الزامبي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وأحكم المنتخب التونسي بهذا الفوز عقدته على منتخب زامبيا في البطولة بعدما حقق فوزه الثالث على منتخب الرصاصات النحاسية في تاريخ لقاءات المنتخبين في أمم أفريقيا، مقابل تعادلين، فيما لم يتمكن المنتخب الزامبي من تحقيق أي فوز على نظيره التونسي في بطولات الامم الافريقية.

وألحق المنتخب التونسي بذلك أول هزيمة للمنتخب الزامبي في البطولة بعدما ظل محافظا على سجله خاليا من الهزائم في 12 مباراة متتالية في النسخ الثلاث الاخيرة للبطولة.

ويكفي المنتخب التونسي التعادل مع منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الاثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة للتأهل دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت بين منتخبي زامبيا والرأس الأخضر.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: نسور تونس يطيرون بفوز غال على زامبيا في أمم إفريقيا

مبروك للمنتخب التونسى