أهمية التدابير العلاجية اللازمة لمرضى السكري

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1




ضمن فعاليات "المؤتمر الثالث للسكري في الشرق الأوسط" المقام على هامش "معرض الصحة العربي 2015"، عقدت شركة "ببوهرنغر إنغلهايم" جلسةً علمية حول اتجاهات مرض السكري والخيارات المتاحة لرعاية المرضى. وتضمنت الجلسة شرحاً من أطباء خبراء لواقع النوع الثاني من داء السكري في منطقة الشرق الأوسط، ومعلومات حول مثبطات إنزيم الببتيديز ثنائي الببتيد (DPP-4)، والمعالجة باستخدام مثبَطات ناقل الصوديوم والغلوكوز المساعد (SGLT-2)، بالإضافة إلى عرضٍ لنتائج الدراسة الإستقصائية العالمية (IntroDia) التي أجراها الأطباء في شركة "بوهرنغر إنغلهايم" حول هذا النوع من السكري. وهنا بعض النقاط الرئيسية:

• يبلغ عدد المصابين بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يقارب 36,8 مليون شخص، حيث تتوزع نسبة 23,1٪ منهم في المملكة العربية السعودية، و23,9٪ في الكويت، و21,9٪ في البحرين، و19,8٪ في قطر، و19٪ في دولة الإمارات، و16,6٪ في مصر، و14,9٪ في لبنان، و7,3٪ في الجزائر. ومن المتوقع أن يرتفع عدد المصابين ليصل بحلول عام 2035 إلى 68 مليون مصاباً.

• بحسب الدكتور عبد الرزاق المدني، طبيب واستشاري الغدد الصمّ والسكري في مستشفى دبي التابع لهيئة صحة دبي، ورئيس جمعية الإمارات للسكري، باتت عملية السيطرة على معدل السكر في الدم أكثر سهولةً بالنسبة للمرضى من خلال اعتماد الطرق الحديثة والفردية في معالجة مرض السكري والمرتكزة على استخدام مثبطات إنزيم الببتيديز ثنائي الببتيد (DPP-4)، ومثبَطات ناقل الصوديوم والغلوكوز المساعد (SGLT-2).
• من جانبه، قال الدكتور سعود السفري، إستشاري الغدد الصماء ورئيس قسم الأمراض الباطنية ومدير مركز السكري في مستشفى القوات المسلحة بالهدا في مدينة الطائف، في المملكة العربية السعودية: بات ارتفاع معدلات الإصابة بالنوع الثاني من السكري في المنطقة يمثّل مصدر قلق بالغ لا تقتصر دواعيه على صحة المريض فحسب، بل على المجتمع فيما يتعلق بارتفاع معدلات الإنفاق على وسائل العلاج. لذلك وضعنا على سُلَّم أولوياتنا مساعدة المرضى على فهم المرض واتخاذ الإحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة.
• كشفت "بوهرنغر إنغلهايم" خلال المؤتمر أيضاً عن النتائج الأولية لدراستها الإستقصائية العالمية (IntroDia) حول دور التواصل والحوار بين الطبيب والمريض في المراحل المبكرة من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. وشملت الدراسة ما يزيد عن 6,700 طبيباً، إلى جانب 10,000 مصاباً بالنوع الثاني من مرض السكري في أكثر من 26 دولة حول العالم، حيث شارك من منطقة الشرق الأوسط 60 طبيباً من كلٍّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: أهمية التدابير العلاجية اللازمة لمرضى السكري

شكرا على الطرح
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: أهمية التدابير العلاجية اللازمة لمرضى السكري

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا التقرير الطبي..تمنياتي بالصحة و السلامة للجميع..لا عدمنا مجهوداتك في القسم الطبي..تحيتي و تقديري لك.سلمت يداااااك:hh14 :