5 أفكار لتكوني ملهمة لزوجك

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
1. افهمي رؤيته :
في يوم ما يأتى زوجك من عمله فيقول لكى : “أنا أريد الاستقالة من عملى وبدء عمل خاص بى… “. قبل أن تفزعى وتصرخي، فكم هذه الفكرة غبية؟؟ …. حاولى معرفة الدافع الذى دفعه لتلك الفكرة, معظم الرجال تفخر فى توفير احتياجات زوجاتهم ولكن اذا شعروا أنهم غير مقدرين وغير جديرين بالاحترام من زوجاتهم وأطفالهم يبدؤا فى الشعور بالرغبة للهروب بعيدا .لذلك استمعى اليه أولا , ربما هو يحاول أن يكون لديه شىء يطمح أو يحلم به فقط .

2. امسحي كلمة ” لقد قلت لك من قبل ….”:
لا أحد يحب ارتكاب الأخطاء, والأكثر وجود أشخاص يشعرونك كأنك شخص كريه لمجرد ارتكاب بعض الأخطاء, خاصة عند قولك لتلك العبارة الكريهه عند ارتكاب زوجك للخطىء ” لقد اخبرتك من قبل” ربما ستشعرين شعور جيد لدقائق، ولكن بذلك ستدمرين علاقتك مع زوجك .

3. افهمي حقيقة محاولته لارضاءك :
حتى اذا كنتى فى مرحلة حرجة فى زواجك وهناك العديد من التوتر بينك وبين زوجك ,حاولى أن تركزى على جوانبه اللطيفة والطيبة واشكريه عليها, اشعريه انكى مقدرة لمجهوده ولما يبذله من أجلك .

4. اجعليه “بطلك”:
معظم الرجال يحبون الحماية والقيادة وتحمل المسئولية الكبرى فى الزواج لذلك أعطى زوجك الفرصة للقيام بذلك, اذا كنتى تفعلين شيئا واراد مساعدتك فيه رحبى بمساعدته لكي ولا تأخذيه على أنه تقليل من شأنك, عندما تحملين شيئا ثقيلا اجعليه يساعدك فى حمله .

5- ارفعي من شأنه عاليا :
هل تظنين أنه يحب البقاء بجانبك مثل السابق ؟ هل ترفعين من شأنه فى تعليقاتك ؟ أم تقليلين من شأنه أمام أطفالك؟
اذا كنتى تملكين طفلا . حاولى التفكير في كيف ترغبين أن تكون زوجته ومعاملتها وطبقيها عليكي, وحاولي ايجاد أشياء جيدة حول زوجك وامدحيه بشأنها