صفحات النجوم تنهار أمام قرار فيسبوك الجديد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
عد قرار شركة فايسبوك إلغاء الحسابات الزائفة على الشبكة، سواء كانت الحسابات غير المتفاعلة، أو تلك التي تحمل أسماءً مستعارة غير حقيقية، أو بلغات ورموز غريبة، أو بأسماء مشاهير، انعكس هذا القرار كلياً على الصفحات العامة للمشاهير والمجلات الرقمية، ففقدت الكثير والكثير من المعجبين، بسبب عدم التفاعل.

بالطبع تحمل فايسبوك غرضاً خفيّاً وخبيثاً من الأمر، فسبب عدم التفاعل في الأصل هو قرارها السابق بتطبيق وصول المنشورات إلى عدد لا يتجاوز 20% من المتابعين، حتى تجبر الصفحات العامة لعمل إعلانات مدفوعة. وبسبب ذلك، يبقى أكثر من 80% من إجمالي المتابعين بلا قدرة على رؤية المنشورات الجديدة على الصفحة الرئيسية، وبالتالي عدم القدرة على التفاعل إلا بالدخول إلى الصفحة ذاتها بين الحين والآخر، الأمر الذي لا يمكن مواكبته كل يوم.

من يتابع صفحات النجوم العرب عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فايسبوك" يلاحظ أن الأعداد المليونية بدأت بالنزول تباعاً، وذلك بعد قرار فايسبوك إزالة جميع المعجبين الـ Fake وغير النشيطين، وقد بدأ تنفيذ القرار منذ 15 آذار الحالي.

إليكم النسبة المئوية لخسارة النجوم العرب معجبيهم على صفحاتهم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حتى هذه اللحظة:

نانسي عجرم 0.4%، حيث فقدت أكثر من 70 ألف متتبع، أما وائل كفوري فبلغت النسبة 5.2% حيث فقد 113 ألف معجب، عمرو دياب 2.5% بما يقارب 340 ألف معجب، ميريام فارس 3.6% ما يعادل 387 ألف معجب، شيرين عبد الوهاب 3.9% بما يقارب 228 ألف معجب، أحلام 3.4% ففقدت 118 ألف معجب، راغب علامة 6.2% وتُعدّ نسبة كبيرة جداً لنجم بحجم راغب علامة حيث فقد أكثر من 200 ألف معجب.

مايا دياب فقدت أكثرمن 100 ألف معجب بنسبة 3.5%، أما ملحم زين ففقد 68 ألف معجب بنسبة 7.7% وهي أيضاً نسبة كبيرة جداً.

أما النجوم العرب الذين استمرّ عدد معجبيهم بالتزايد فهم: إليسا، تامر حسني، يارا، هيفا وهبي ومادلين مطر.

وقد لفتنا أيضاً بعض أسماء النجوم المشاركين في برنامج رقص النجوم فنرى نسبة الخسارة الكبرى عند الممثلة اللبنانية داليدا خليل 4.2% تليها ملكة جمال أميركا ريما فقيه 2.3% يليها الفنان أنطوني توما 2% ثم ليلى بن خليفة 0.2%، ولكنّ اللافت هو ارتفاع عدد المتابعين عند الفنانة اللبنانية جاين قنصل مع 3