الكلاسيكو المصرى اليوم بالمواعيد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كلاسيكو الكرة المصرية، الأهلي يحل فيه ضيفاً على الإسماعيلي بملعب الجونة في إطار مباريات الجولة 24 من الدوري المصري عصر اليوم، الأربعاء.

ولكلا الفريقين هدفاً من المباراة، لن يتمكنا من تحقيقه خلالها، لكنها تظل خطوة نحو الوصول له، حيث يتطلع الإسماعيلي للدخول ضمن أندية المربع الذهبي، فيما يحاول الأهلي اللحاق بثنائي قمة الترتيب.

أهداف متباينة

يسعى الأهلي صاحب الـ39 نقطة، بالمركز الثالث، للحاق بركب صدارة ترتيب الدوري المصري، والذي يتربع على قمته الزمالك برصيد 48 نقطة، ويليه إنبي بـ43 نقطة، وهو ما سيجعل نقاط مباراة الكلاسيكو ما هي إلا خطوة للقلعة الحمراء نحو مواصلة المشوار لتحقيق هدفها.

أما الإسماعيلي فيمتلك في رصيده 32 نقطة، يأتي بهم سابعاً في الترتيب، لكن نقاطه تجعله طامحاً نحو الاقتراب من أندية المربع الذهبي للمسابقة، في ظل فارق النقطة الواحدة مع المقاولون السادس، الذي يأتي خلف المقاصة ووادي دجلة برصيد 37 و35 نقطة لكلاً منها في المركزين الرابع والخامس.

إسماعيلي التعادلات

يعد النادي الإسماعيلي هو أكثر أندية الدوري المصري في موسمه الحالي تحقيقاً للتعادلات، في الوقت الذي يتساوى خلاله مع الزمالك في كونه أقل أندية المسابقة تعرضاً للهزيمة برصيد مباراة واحدة فقط.

الإسماعيلي حقق 11 تعادلاً في مشواره بالبطولة المصرية، وهو ما أدى لفقدانه لـ22 نقطة، منهم أربعة تعادلات متتالية خلال المباريات الخمس الأخيرة، قبل أن يقود طارق يحيى المدير الفني للدراويش فريقه لقطع تلك السلسلة بالفوز الأخير على بتروجيت.

أهلي أفريقيا

الأهلي، يدخل الكلاسيكو الجديد منتشياً بالفوز الذي حققه على حساب الجيش الرواندي قبل أيام قليلة بثنائية نظيفة في دور الـ32 لدوري الأبطال الأفريقي، والذي حسم الفريق عن طريقه تأهله إلى دور الـ16 من المسابقة الأفريقية ليواجه المغرب التطواني المغربي.

الانتصار الأفريقي للأهلي لم يكن على صعيد النتيجة والتأهل فقط، بل أن الثقة المكتسبة للاعب مؤمن زكريا، والذي افتتح شريط أهدافه مع الأهلي خلال المواجهة، ستكون أبرز المكاسب المتحققة للفريق الأحمر قبل خوض المباراة المحلية أمام الدراويش.

خارج التوقعات

إقامة المباراة على ملعب الجونة ستزيد من صعوبة المباراة لكلا الفريقين، في ظل الأجواء الصعبة التي تتميز بها المدينة الساحلية، إلى جانب سوء أرضية الملعب الذي لطالما تشتكي منه الأندية التي تلعب عليه خلال المواجهات الأفريقية أو المحلية.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي على ملعب الجونة أيضاً، في مواجهة أقيمت ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري، وفشل لاعبو كلا الفريقين في تسجيل أية أهداف طيلة وقت المباراة.

بطاقة المباراة

الفريقين: الإسماعيلي vs الأهلي

المناسبة: الجولة 24 من الدوري المصري

المكان: ملعب الجونة

التوقيت: 3:30 عصراً بتوقيت القاهره
القنوات الناقله:نايل سبورت