تميز طفلك من خلال شهر وﻻدته

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كيف يمكن لفصل ولادة الشخص أن يؤثر على سلوكه و صحّته؟ إذ يمكن للفصل أن يتمتّع بقوة لتكوين المشاعر و السلوك، و حتى قبل الولادة. و يبدو أن كل وقت من السنة، يحمل معه تأثيره الخاص على التكوين.

الأطفال الذين يولدون في الشتاء تكون لهم أمهات أصغر سناً، و أقلّ تعليماً. و يرجّح العلماء أنّ النساء الصحيحات يملن الى عدم الإنجاب في الشتاء.

من ناحية ثانية يبدأ معظم الأطفال بالحبو عند حلول الشهر السابع تقريباً، ولكن في دراسة حديثة، تبيّن أنّ الأطفال المولودين في الشتاء أو الربيع يتأخرون شهراً أكثر من الآخرين، و يرجَّح أن يعود التأخر الى ثقل الملابس و السماح بوقت أكثر بالزحف على الأرض الباردة.

أما بالنسبة للشخصيات المرحة و العالية الإيجابية، فتبيّن أن شهر أيار/ مايو هو السبب. و ترجّح إحدى الدراسات أن هذا الأمر قد يعود الى اختلاف وظيفة الناقلات العصبية كالسيروتونين وفقاً لموعد الولادة.

و في ما يتعلق بالأطفال الذين يسهرون خلال الليل، فهم في أغلب الأوقات الذين يولدون خلال الربيع أو الصيف، إذ إن ضوء النهار قد يهيّئ هؤلاء الأطفال لحركة و نشاط أكبر في وقت متأخر من اليوم، على عكس الأشخاص النشيطين في الصباح الذين يكونون من مواليد الخريف أو الشتاء في أغلب الأحيان.

و للأطفال المولودين في أواخر الربيع أو الصيف، فهم الأكثر تشخيصاً مع حالات من الاضطرابات العاطفية و السلوكية في المدارس، و يمكن لتعرض الأم لأمراض خطرة بعض الشيء خلال الحمل أن يكون العامل الأكبر.

في الولايات المتحدة، يميل آب/ أغسطس الى الحصول على الحصة الأكبر من الولادات. السبب غير معروف، إذ إن العدد الأكبر من الولادات يتغير من دولة الى أخرى. و غالباً ما يكون الأطفال المولودون في هذا الشهر هم أصحاب الدرجات الأقل في صفوفهم بالنسبة إلى صغر سنهم مقارنة بزملائهم.

أما النسبة للأطفال المولودين في الصيف و الخريف، فهم الأكثر اعتدالاً في كل ّ شيء، انطلاقاً من وزنهم عند الولادة ، الذي يُعدّ عاملاً هاماً في حياتهم لاحقاً.