مواجهات بين المقاومه وميلشيات الحوثى وصالح

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
اندلعت فجر اليوم الاثنين، مواجهات عنيفة بخور مكسر في عدن بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
وأفادت مصادر خاصة أن المواجهات دارت بشكل أعنف بمحيط مطار عدن الذي تحاصره المقاومة، كما اشتدت المعارك أيضاً بمعسكر بدر بخور مكسر، بحسب موقع "المشهد اليمني".
وكان طيران التحالف قد جدد غاراته بأول ساعة من صباح اليوم الاثنين على مطار عدن ودار سعد وعدة مواقع وتجمعات للحوثيين بالقرب من منطقتي العريش والصوليان بعدن.
وإلى ذلك، حوّل مسلحو جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس صالح بعض المؤسسات التعليمية الى ثكنات عسكرية وأماكن لاستهداف الأحياء والمواطنين.
فقد أفادت العديد من المصادر أن ميليشيات الحوثي وكتائب صالح اقتحمت العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية بمدينة تعز وحولتها إلى ثكنات عسكرية وأماكن لقصف الأحياء والمواطنين كما هو الحال في مدرسة الميثاق ومدرسة الحياة ومدرسة احمد فرج في المطار القديم.
كما اقدم مسلحو جماعة الحوثي وكتائب الرئيس السابق صالح على منع المواطنين في مديرية المخا من شراء المشتقات النفطية بعد وصول اول شحنة مشتقات نفطية تقدر بـ 4000 الف طن واخذت الكمية بالقوة لدعم تحركاتها العسكرية في تعز ومدن الجنوب.
وهاجم رجال المقاومة الشعبية رتلاً لمسلحي جماعة الحوثيين بمفرق ذي اشراق بعد نقيل السياني في محافظة إب اليوم الاثنين، كان متجهاً نحو تعز لإسناد مسلحي الجماعة.
وقال مصدر إن المقاومة نصبت كمينا لسيارات وحافلات كانت تقل المسلحين.
كما دارت مواجهات في الخط الدائري بمدينة يريم بين مسلحين من المقاومة الشعبية ورتل عسكري قادم من صنعاء لتعزيز مليشيات الحوثي في تعز.
ومساء أمس الأحد، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات ومعارك عنيفة بين رجال القبائل ومسلحي جماعة الحوثيين في عدد من مناطق قيفة بمحافظة البيضاء (وسط اليمن