لبشره مشرقه يوم زفافك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الحصول على بشرةٍ مشرقة يوم زفافكِ لا يعني بالضرورة اللجوء إلى الحلول الطبيّة والمستحضرات التجميليّة! أحدث الدراسات العلميّة أكّدت أنّه يمكنكِ تفادي الكثير من المشاكل الجلديّة والحصول على بشرةٍ متألّقة في يومكِ الأهمّ! الطريقة: ركّزي على بعض الأطعمة وتفادي أخرى. إليكِ لائحة تسوّقكِ!

عنصر البيتا- كاروتين الموجود في الأطعمة، يساهم في تحسين لون البشرة وإضفاء إشراقةٍ ذهبيّة عليها، فالأشخاص الذين يتناولون نسبةً أقلّ من الأطعمة الغنيّة به، تبدو بشرتهم شاحبة، بعكس بشرة أولئك الذين يتناولونها بكثافة. تجدين هذه المادّة خصوصاً في الجزر، الكوسى والخضار ذات اللون الأخضر الداكن. لا حاجةَ بعد الآن لمسمّرٍ يمنحكِ نتيجةً غير طبيعيّة... حسّني درجة بشرتكِ بشكلٍ صحيّ!

الدهون المفيدة لكِ، تجدينها في أوميغا 3 وهو من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة الجيّدة للجسم، والتي تُعتبر مادّة حيويّةً لصحة كلّ خليّة، بما في ذلك خلايا الجلد. يلعب هذا العنصر دوراً أساسيّاً في ترطيب البشرة ويمنع الترهّل ويؤخّر ظهور التجاعيد كونه يحافظ على تماسك مادّة الكولاجين. يساهم أيضاً في مكافحة مشاكل الجلد مثل حبّ الشباب والأكزيما... تجدينه بكميّاتٍ وافرة في المأكولات البحريّة مثل سمك السلمون، التونة، السردين والتراوت، كذلك في بذور الكتّان، الجوز، البندق، فاكهة الكيوي والتوت الأسود.

المكمّلات الغذائيّة تمدّكِ بعناصر مفيدة بكميّاتٍ مركّزة. إختاري حبوباً تحتوي في الوقت عينه على فيتامينات مختلفة أهمّها الفيتامين a الذي يقوّي البشرة لتعمل كعائقٍ أمام البكتيريا، والفيتامين c الأساسيّ في تركيبة الكولاجين التي تحافظ على إشراقة الجلد وتماسكه. كذلك، إحرصي على وجود المعادن المفيدة ولكن بكميّات غير مفرطة، كالسيلينيوم الذي يساعد على الوقاية من سرطان الجلد ويتفاعل مع الفيتامين e للوقاية من الإلتهابات، إضافةً إلى الزنك الأساسيّ في التئام الجروح وتركيبة الكولاجين
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى العروس 0

المواضيع المشابهة