رغم الخشونه ملعب رادس ينحاز لﻻهلى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بإثارة ملعب رادس المعتادة، تأهل الأهلي إلى دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية بعد فوزه على الافريقي التونسي بضربات الترجيح في إياب دور الـ 16.

وكان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بفوز الافريقي 2-1 ليحتكم الفريقين إلى ضربات الترجيح التي صعد بها الأهلي بنتيجة 5-4.

وتقدم الافريقي أولا بهدف لقائد الفريق زهير الذاودي في الدقيقة 7 وتعادل عماد متعب في الدقيقة 60، قبل ان يضيف نادر الغندري الهدف الثاني للافريقي في الدقيقة 98.

وأحرز للأهلي في ضربات الترجيح عبدالله السعيد ووليد سليمان وحسام عاشور وسعد سمير ورمضان صبحي وأضاع محمد نجيب وصبري رحيل، بينما سجل للأفريقي التيجاني بلعبد وبلال العيفة وزهير الذوادي وياسين الميكاري وأضاع حمزة العقربي وعماد المنياوي وسيف الدين لحول.

الأفريقي يداهم والأهلي سلبي

البداية كانت مثيرة، وحصل فريق الافريقي على مبتغاه مبكرا، عندما استلما زهير الذوادي كرة بينية في الدقيقة 7 وحولها بقدمه اليسرى في شباك اكرامي محرزا الهدف الاول للافريقي.

وكاد الذوادي ان يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بقليل بجوار الزواية اليمنى خارج المرمى في الدقيقة 19.

انتفض الأهلي بعد الثلث ساعة الأول، وحول ايبي عرضية برأسه فوق المرمى بمشاركة مدافع الأفريقي، وحول بعد عبدالله السعيد ركنية قوية ابعدها حارس الافريقي فاروق بن مصطفى بعيدا عن منطقة الجزاء.

بعدها سدد وليد سليمان كرة تبدو قوية خادعت الحارس الذي أمسك بها على مرتين قبل ان يلحق بها بيتر ايبي في الدقيقة 23.

استعاد الافريقي الكرة بعد ذلك، وشكل هجمات تشتم رائحة الخطورة على مرمى اكرامي، وبادله الأهلي السيطرة على فترات.

هدف وطردين

مع بداية الشوط الثاني، تلقى الأهلي ضربة جديدة بإصابة قوية لشرف اكرامي، ليخسر الأهلي تبديله الثاني بنزول أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة 50 بعد مشاركة متعب بديلا لبيتر ايبي.

وفي الدقيقة 54 تلقى صبري رحيل تمريرة من عبدالله السعيد وداخل منطقة الجزاء وسدد كرة بقدمه اليمنى ابعدها حارس الافريقي ركنية.

وشهدت الدقيقة 60 الانفراجة للاعبي الأهلي ومن جملة رائعة مرر عبدالله السعيد بينية لغالي الذي بدوره وضعها بطريقة رائعة لمتعب الذي لم يجد اي صعوبة في وضعها بالشباك محرزا هدفا التعادل.

هاجم الافريقي بضراوة بعد هدف التعادل للأهلي، وسدد زهير الذوادي كرة ماكرة في الدقيقة 75 أبعدها دفاع الأهلي ركنية بصعوبة.

واجرى الأهلي تبديله الثالث والأخير باشتراك محمد هاني بدلا من متعب الذي خرج مصابا.

وشهدت الدقيقة 80 طرد مباشر للاعبي الأهلي والافريقي محمد هاني وهشام بلقروي بعد تدخل عنيف بينهما.

وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرته بانتهاء المباراة واعلان تأهل الاهلي، سجل الافريقي هدفه الثاني، لتذهب المباراة إلى ضربات الترجيح التي حسمها الأهلي بنتيجة 5-4.