10 فوائد مذهلة لفاكهة البطيخ الأصفر ” الشمام “

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



وفيما يلي 10 فوائد مذهلة لفاكهة البطيخ الأصفر ” الشمام ” :-

1. لصحة العيون

الشمام غني بفيتامين (أ) المفيد جدا لجعل عيونك صحية وخالية من الأمراض ، فهو يساعد في الوقاية من إعتام عدسة العين والضمور البقعي من العيون الناجمة عن الشيخوخة. وبالتالي يساعد في تحسين الرؤية . فإذا كنت تريدين عيون صحية وجيدة البصر ابدئي في تناول البطيخ الأصفر .


2. لعلاج الأرق

الشمام هو علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من الأرق وعدم القدرة على النوم. لأنه يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في استرخاء الأعصاب ويحفز على النوم. وبالتالي يمكنك الحصول على النوم بشكل أفضل.


3. للسكري
البطيخ الأصفر مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. لأنه يحتوي على المغذيات النباتية التي تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. كما أنه يحمي مرضى السكري من مشاكل في الكلى مثل اعتلال الكلية السكري . كما يمتلك العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين مقاومة الانسولين.


4. لفقر الدم

الشمام أو البطيخ الأصفر هو ثمرة جيدة جدا للوقاية من فقر الدم. ثمرة غنية بحمض الفوليك . فنقص حمض الفوليك هو السبب الرئيسي لأعراض فقر الدم. فإنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة مثل التخلف والعيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة. وبالتالي تناول الشمام يساعد في الوقاية من مشاكل بسبب نقص حمض الفوليك. وهي فاكهة ممتازة للنساء الحوامل ومرضى فقر الدم.


5. لالإجهاد


البطيخ الأصفر يساعد في الحد من الإجهاد. لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يسيطر على التوتر عن طريق خفض ضغط الدم، ويمنع ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم. كما تساعد فاكهة الشمام في تهدئة العقل واسترخاء الجسم. وبالتالي خفض القلق.


6. لمشاكل الجلد


الشمام أو البطيخ الأصفر هو واحد من أفضل الفواكه لصحة الجلد والجمال. أنه يحتوي على بيتا كاروتين، مما يحسن من حالة الجلد. كما أن تناول البطيخ يساعد في الوقاية من مشاكل البشرة مثل البقع والتجاعيد. لأنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة. وكذلك تطبيق عصير الشمام خارجيا على الجلد يساعد في علاج الأكزيما والحروق والنمش.


7. لتخفيف الوزن


يمكن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن تناول الشمام البطيخ. فثمرة الشمام قليلة السعرات الحرارية. فهى فاكهة مغذية جدا وقليلة جدا من الدهون. لذا هي ممتاز لفقدان الوزن . كما تحتوي على الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. وعدم الإفراط في تناول الطعام.


8. للحصانة

تناول الشمام أو البطيخ الأصفر يساعد في تحسين المناعة. الفاكهة تحتوي على فيتامين C والمواد الكيميائية النباتية، التي تساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي. كما أنها تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الوقت الذي تحمي الجسم من هجوم الميكروبات والأجسام الغريبة.


9. للنساء الحوامل

الشمام هو ثمرة سوبر صحية خلال فترة الحمل لأنه يحتوي على حمض الفوليك. ولديها المواد المغذية التي تمنع عيوب الجنين . أنه يساعد في النمو الصحي للجنين. كما أكل الفاكهة يساعد في الوقاية من احتباس الماء الشائع بين النساء الحوامل.


10. لشعر صحي

العناصر الغذائية الموجودة في الشمام يساعد في تحسين صحة الشعر. لأنه يحتوي على فيتامين B ، والمواد الغذائية المفيدة جدا لتحسين نمو الشعر. وتناول ثمرة الشمام تمنع تساقط الشعر. كما أن الشمام والبطيخ الأصفر هو مكيف ممتاز الشعر. إهرسي الثمرة، وضعيها على الشعر مع تدليكه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، يمكنك غسل الشعر.



 

المواضيع المشابهة

Bilou pakito

عضو جديد
#3
رد: 10 فوائد مذهلة لفاكهة البطيخ الأصفر ” الشمام “

موضوع رائع الله يعطيك الف عافية