أجمل 10 قوات مسلحة نسائية في العالم: جيش دولة إسلامية ضمن القائمة

صباح الدر

عضو جديد
#1
:hh17 ::hh17 :
غادة غالبسياسة 4 / 17,أكتوبر,2014
45
أجمل 10 قوات مسلحة نسائية في العالم
في عدد كبير من الثقافات والشعوب، وفي كثير من الأحيان لا يقتصر الدفاع عن الوطن على الرجال فقط، فالمرأة من سالف العصور تشارك الرجل في مهام كثيرة، وتؤكد الدراسات أن تاريخ الخدمة العسكرية للنساء يعود إلى أكثر من 400 عام مضت،

ولعبت المرأة أدواراً عدة في الجيش، ورغم الأدوار المختلفة التي لعبتها المرأة قديماً في الجيوش، لكن يبقى دورها في القوات المسلحة، وخاصة في القتال أو الأعمال الحربية، مثيراً للجدل، وفي الآونة الأخيرة بدأت المرأة تعطى أدواراً أكثر بروزاً في القوات المسلحة المعاصرة، كما أن أعدادا متزايدة من البلدان بدأت في توسيع دور المرأة في جيوشها، لكن يبقى دورها في الخدمات الطبية مثل التمريض هو الأكثر بروزاً، لذا فالنقاش لا يزال مستمراً.

وفتيات القوات العسكرية لديهن سلاحًا أقوى من أي سلاح ولا يمكن منافسته وهو الجاذبية، لكن يبدو أنهن على أتم استعداد لحماية بلدانهن، والوقوف أمام أعتى الجيوش في العالم.

وعرض موقع *وندرلست» قائمة بالجيوش التي تمتلك أجمل مقاتلات في العالم، نستعرضها في التقرير التالي.

10- الجيش الأمريكي

Attractive Female Armed Forces

النساء تخدم في الجيش الأميركي منذ الثورة الأميركية، لكن كان عليهن في البداية التنكر في زي الرجال، ومنذ 2012 تمثل النساء 14% من الجيش و35 ألف مجندة تخدم في مرتبة الضباط.

9- جيش جمهورية التشيك

Attractive Female Armed Forces

هن رقم 9 في درجة الجاذبية، وقد ظلت المرأة لسنوات ممنوعة من دخول الجيش التشيكي حتى الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنضم إلى فرق التمريض حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الجيش وخاصة في القوات الجوية.

8- الجيش البولندي

Attractive Female Armed Forces

يوجد ما يقرب من 2500 امرأة في الجيش البولندي لديهن نفس حقوق الرجال وواجباتهم، ويخدمن في الجيش والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة.

7- الجيش البريطاني

Attractive Female Armed Forces

دخلت النساء للجيش منذ تسعينيات القرن الماضي ولا يزلن مستبعدات من الوحدات القتالية والمشاة والسلاح الملكي.

6- الجيش الباكستاني

female fighter pilot

باكستان هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تخدم فيها النساء إجبارياً في الجيش، وذلك منذ تأسيس باكستان عام 1947، وفي 2006، انضمت الدفعة الأولى من الطيارات النساء للقتال الجوي، والنساء في الجيش الباكستاني تم تدريبهن في مهام قتالية، وخاصة في القنص، لكنهن بعيدات عن الخدمة في البحرية الباكستانية.

5- الجيش الإسرائيلي

Israel Defense Forces

إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تضع النساء على خط النار المباشر، والتجنيد إجباري للجميع منذ سن 18 عام وأكثر من 31% من الجيش الإسرائيلي يتكون من النساء.

4- الجيش اليوناني

Attractive Female Armed Forces

احتلت مجندات الجيش اليوناني المرتبة الرابعة في الجاذبية، والتجنيد في جيش اليونان إجباري للذكور بعد سن 18 عاما لمدة 9 أشهر، لكنه تطوعي للنساء.

3- الجيش الأسترالي

Attractive Female Armed Forces

تحتل نساء الجيش الأسترالي المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر جاذبية بين المجندات، وانضمت نساء أستراليا للجيش ابتداء من عام 1899، وكان دورهن يقتصر على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، حيث انضمت لسلاح البحرية والجيش الملكي وغيرها إلى أن وصلت لكبرى المناصب.

2- الجيش الروسي

Attractive Female Armed Forces

يوجد اتفاق عام على أن روسيا لديها أجمل الفتيات، مرهفو الحس ولهن ذوق رفيع، مع مسحة من الغموض تميز الفتاة الروسية، التي لعبت أدواراً عديدة في جيش بلادها واحتلت المرتبة الثانية في قائمة المجندات الأكثر جاذبية.

1- الجيش الروماني

ttractive Female Armed Forces

مجندات الجيش الروماني يعتبرن الأعلى جاذبية في العالم بين قريناتهن، وبرغم أن الجيش الروماني يفتقر لأسلحة قد تهدد العالم، فيمتلك أقوى سلاح من نوعه متمثلا في جاذبية مجنداته.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: أجمل 10 قوات مسلحة نسائية في العالم: جيش دولة إسلامية ضمن القائمة

شكرا صباح ع النقل