خطوات للحفاظ على منزلك أثناء السفر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
أولاً، للحفاظ على المفروشات، جمّعيها في وسط الغرفة ثم غطّيها بالشراشف. وبذلك تبعديها عن النوافذ والشمس الساطعة التي تفقدها لونها. كما تحميها من الغبار الذي يتغلغل في مسام القماش. وعند عودتك، ليس أمامك إلا أن تنظفي الغرفة حولها وتنزعي الشراشف.

ثانياً، اطوي مفارش الطاولات وضعيها في الخزانة، حتى لا تتسخ من الغبار. وإذا كانت طاولتك محفورة، يفضّل أن تغطيها بالمفارش أيضاً.


ثالثاً، حافظي على الزهور الاصطناعية والمزهريات في أكياس نيلون. وكذلك كل قطع الديكور، الأكسسوارات المختلفة والأواني الفضية داخل الخزائن لأن الضوء والرطوبة يضرّان المعدن .

رابعاً، أفصلي الأجهزة الكهربائية عن مصدر الكهرباء وغطيها بمفرش قديم حتى لا يتغلغل الغبار في داخلها، ومن الأفضل أن تضعيها في خزانة.

خامساً، ارفعي السجاد من على الأرض وضعيه فوق بعضه البعض في مكان مرتفع مثل طاولة الطعام، ثم غطيه ببلاستيك ليكون في مأمن في حالة حدوث أي تسرب للمياه، ووقايته من الغبار.

سادساً، لفّي الستائر بأكياس نايلون أو شراشف وهي في مكانها.

سابعاً، لا تنسي إقفال النوافذ والأبواب الجانبية في وقت مبكر، حتى لا تنسي أحدها مفتوحاً في ساعة السفر وإستخدمي الإسفنج الخاص بسد شقوق النوافذ .

ثامناً، تحتاج الحمامات لعناية كبيرة، لأنّ أماكن التصريف مثل البالوعات في الأرض، المغاسل والمغطس مصدر لدخول . يمكنك إغلاقها بحشوها بقطعة قماش قديمة، أو أن تستخدمي اللاصق من النوع العريض وتغطي به كل

تاسعاً، أتركي مطبخك خالياً من المواد الغذائية مثل العدس، البرغل، الخضار، الفاكهة، البيض والحليب، لأنها ستكون عرضة للحشرات والتلف في غيابك.

أخيراً، يمكنك أن تروي النباتات رياً فائضاً بحيث يمتلئ صحن التصريف، لكن ستجفّ الماء في مدة تختلف حسب الحرارة والرطوبة