صلاح فى مواجهه ميسى اليوم فى مباراه ينتتظرها المصريون

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مواجهة قوية يفتتح بها فريق روما الإيطالي مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي، عندما يستضيف نادي برشلونة الأسباني مساء اليوم، الأربعاء.

المباراة هي الأولى للمصري محمد صلاح مع روما في المسابقة الأوروبية، بعد أن خاض مع الفريق عدد من المواجهات المحلية في الدوري الإيطالي.

العقدة

على الرغم من الصيت الكبير لفريق برشلونة سواء محلياً أو أوروبياً، إلا أنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق أي انتصار على روما في المسابقات الأوروبية.

الفريقان سبق لهما أن ألتقيا في مواجهتين فقط، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق عام 2002، قبل أن يحقق روما انتصاراً في الثانية بثلاثة أهداف نظيفة خلال العام نفسه.

المواجهة الأخيرة

برشلونة استطاع أن يحقق فوزاً ودياً على روما في الخامس من أغسطس الماضي، بثلاثة أهداف نظيفة عندما ألتقيا في ملعب الكامب نو.

إلا أنه على الرغم من هذا الفوز، يبقى الفريق الأسباني سجله خال من الانتصارات أمام روما في المواجهات الرسمية أوروبياً.

ميسي المصري

هكذا وصفته الصحف الإيطالية عشية المباراة، عندما ذكر عدد منها أن ميسي المصري سيكون جاهزاً للدخول في تشكيل روما الأساسي أمام فريق ميسي الأصلي.

صلاح لم يسجل أية أهداف رسمية مع روما حتى الآن، إلا أن افتتاح التسجيل مع الذئاب خلال تلك المواجهة سيكون له مردود مختلف تماماً عن البداية المحلية.

مئوية البرغوث

ليونيل ميسي يستعد لخوض مباراته رقم 100 مع برشلونة في دوري الأبطال الأوروبي، بعد أن نجح في تسجيل 77 هدفاً خلال 99 مباراة سابقة.

وللأرجنتيني ذكريات سعيدة في ملعب الأولمبيكو -معقل فريق روما- حيث سجل الهدف الثاني لبرشلونة في شباك مانشستر يونايتد بنهائي دوري الأبطال لعام 2009.

سياسة متشابهة

أتبع الثنائي رودي جارسيا المدير الفني لروما، ونظيره في برشلونة لويس إنريكي سياسة متشابهة في مبارتي الفريقين الأخيرتين بالمسابقات المحلية لأسبانيا وإيطاليا.

جارسيا تعمد إراحة محمد صلاح في المباراة الأخيرة لروما أمام فروزينوني، في الوقت الذي أراح فيه إنريكي ميسي خلال مواجهته لأتليتيكو مدريد بالليجا.

بطاقة المباراة

الفريقين: روما وبرشلونة

المناسبة: دور المجموعات لدوري الأبطال

المكان: ملعب الأولمبيكو بروما الإيطالية

الموعد: 8:45م بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: beIN HD1