تحليل رقمى لمباراه صﻻح امام برشلونه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الأوروبية هذا الموسم.

صلاح لعب في البداية في مركز الجناح الأيمن لكنه غير مركزه أكثر من مرة أثناء المباراة وانتقل للعب في الجناح الأيسر وكذلك في العمق خلف المهاجم البوسني إدين دجيكو.

وفي هذا التقرير يرصد يالاكورة أهم أرقام محمد صلاح خلال المباراة التي لم يسجل خلالها أو يصنع لزملائه نظراً لاستحواذ الفريق الكتالوني على الكرة بنسبة 69% على مدار المباراة.

مساحات

التزم صلاح معظم أوقات المباراة باللعب على الطرف الأيمن دفاعاً وهجوماً ولم تكن هناك المساحات الكافية بين وسط ملعب برشلونة ودفاعه ومع ذلك ركض اللاعب المصري 10.424 متراً أثناء اللقاء ما بين الدفاع والهجوم.

سرعة

في بداية المباراة استغل صلاح لياقته وسرعته الكبيرة وشن ثلاث هجمات على مرمى برشلونة لكن دون الوصول للحارس والشباك الكتالونية لكن ساهمت سرعته في إرباك جوردي ألبا المدافع الأيسر لبطل أوروبا.

تمريرات

بسبب استحواذ برشلونة على الكرة معظم أوقات اللقاء، لم يمرر لاعبي روما الكرة فيما بينهم مرات كثيرة، ولذلك لعب صلاح أثناء اللقاء 22 تمريرة فقط من بينها 16 تمريرة صحيحة و6 تمريرات خاطئة، ليسجل نسبة نجاح 73% في التمرير.

محاولات

على مدار 90 دقيقة لم ينجح محمد صلاح في تحقيق أي محاولة على مرمى فريق روما بأي كرة بين القائمين والعارضة، لكنه سدد كرة وحيدة مرت بجوار مرمى شتيجن حارس برشلونة.

تسلل

من المرات النادرة التي يقع فيها محمد صلاح في التسلل كانت في مباراة روما وبرشلونة عندما أشار الحكم بتسلله مرة واحدة في الشوط الثاني قبل النهاية بدقائق قليلة.

المشاركة رقم 14

لأول مرة يلعب محمد صلاح مع روما في دوري أبطال أوروبا ليكون هو الفريق الثالث الذي يدافع عن ألوانه في البطولة الأوروبية الكبرى بعد بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي.

ومع الأندية الثلاثة لعب محمد صلاح 14 مباراة ما بين دور المجموعات والمراحل التمهيدية مع فريق بازل مسجلاً 5 أهداف في مختلف المراحل حتى المجموعات.