ميعاد مباراه الزمالك مع النجم الساحلى وتحليل لخطه اللعب

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
عندما يستضيف الزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت فريق النجم الساحلي التونسي بملعب بتروسبورت في إياب الدور قبل النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، فإنه سيكون مطالبا بتحقيق نتيجة الفوز بأربعة أهداف دون مقابل على الأقل.

الزمالك خسر ذهابا في تونس بخمسة أهداف مقابل هدف قبل نحو أسبوع، ويسعى لتعويض خسارته للتأهل للدور النهائي من البطولة التي لم يسبق له تحقيق لقبها.

وبرغم تتويجه ببطولتي الدوري والكأس المحليتين لهذا الموسم، إلا أن التأهل لنهائي بطولة الكونفدرالية والمنافسة على لقبها يعني الكثير للزمالك الغائب تماما عن منصات التتويج الافريقية منذ عام 2003.

لكن الزمالك يحمل دائما ذكريات سيئة أمام ضيفه التونسي الذي تفوق على الزمالك في المباريات الرسمية التي جمعتهما سابقا، ويكفي القول أنه في قبل نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999 خسر الزمالك بهدفين دون مقابل في تونس قبل ان يفوز ايابا بالقاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليستفيد الفريق التونسي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ويستمر في البطولة التي توج في النهاية بلقبها.

روح ملكية

وبرغم النتيجة الثقيلة التي خسر بها الزمالك ذهابا الا ان مدرب الفريق البرتغالي لم يفقد الأمل، وحاول خلال الفترة بين المباراتين إقناع لاعبيه بقدرتهم على تجاوز تلك الخسارة والتأهل للدور النهائي.

فيريرا قام بالكتابة على لوحة شرح الخطط التدريبية بغرف اللاعبين "نعم نستطيع الفوز 4-0"، مؤكدا في كل لقاءاته أن فرقا أوروبية عديدة استطاعت العودة الى البطولات بعد خسائر كبيرة.

ويأمل الزمالك في تكرار ما فعله ريال مدريد الأسباني في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي قبل 30 عاما عندما خسر ذهابا في ألمانيا أمام بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 5-1 قبل أن يفوز إيابا في البرنابيو بنتيجة 4-0 ليتأهل لدور الثمانية بالبطولة.

الزمالك الملقب بالفريق الملكي، مثل ريال مدريد، يبحث عن اثنين من اللاعبين يصعدان به الى نهائي البطولة، مثل لاعبا الريال فالدانو وسانتيانا الذي سجل كل منهما هدفين في مباراة العودة امام مونشنجلادباخ.

تغييرات بالتشكيل

وظهر من خلال مران الفريق الأخير نية المدرب فيريرا في الاعتماد على أحمد دويدار في قلب الدفاع مع علي جبر بدلا من الدولي البوركينابي محمد كوفي، فيما لم تتضح الصورة فيما يخص خط الوسط والهجوم الذي سيخوض به مباراة السبت.

ولم يغب عن قائمة الزمالك أمام النجم سوى محمد ابراهيم للاصابة، فيما استدعى فيريرا 19 لاعبا هم:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش.

خط الدفاع : محمد عادل جمعة وعلي جبر وأحمد دويدار ومحمد كوفي وإسلام جمال وحمادة طلبة وحازم إمام.

خط الوسط: وعمر جابر وطارق حامد ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وأيمن حفني وأحمد حمودي ومحمود كهربا.

خط الهجوم : باسم مرسي وأحمد حسن مكي ومحمد سالم.

النجم يبحث عن التأهل

على الجانب الاخر يسعى النجم الرياضي التونسي لتحقيق نتيجة ايجابية تضمن تأهله لنهائي البطولة.

وبدا واضحا على فوزي البنزرتي مدرب الفريق التونسي عدم اكتراثه بالفوز الكبير الذي حققه ذهابا، مؤكدا أن المباراة التي استضافها ملعب سوسة ماتت بالنسبة له، مؤكدا أنه لم يضمن التأهل بعد وسيلعب على هذا الأمر.

الجماهير

وبعد شد وجذب وافق الأمن على حضور اعضاء الفرق الرياضية بنادي الزمالك للمباراة، فيما وعد مرتضى منصور رئيس النادي لاعبيه بحضور 7000 مشجع.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية انه مقررا ان يحضر 3000 مجند بزي رياضي، فيما تحضر الفرق الرياضية بالنادي بملابس النادي برفقة نجوم الكرة القدامى عبر حافلات تقلهم من داخل مقر الزمالك حتى داخل الاستاد.

حكم المباراة

وأسندت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" إدارة المباراة تحكيميا للحكم الجامبي باكاري جاساما، ويعاونه جيان كلود من بوروندي كمساعد اول ويحيى محمدو من النيجر كمساعد ثاني.

بطاقة المباراة:

الحدث: اياب قبل نهائي الكونفدرالية

المباراة: الزمالك vs النجم التونسي

الملعب: بترو سبورت

التوقيت: 8:30 مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة: بي ان سبورت hd6